Al Jazirah NewsPaper Friday  14/11/2008 G Issue 13196
الجمعة 16 ذو القعدة 1429   العدد  13196
علاج البطالة في لقاءات خليجية وسعودية بغرفة الشرقية

الدمام - حسين بالحارث

أقرّت لجنة القوى العاملة بغرفة الشرقية خطة عمل موسعة سيتم تنفيذها في العام المقبل 2009م، تتضمن استضافة شخصيات حكومية وأهلية معنية، وتنظيم عدد من البرامج والأمسيات، وإجراء بعض الدراسات، التي تعنى بشأن السعودة وتطوير الموارد البشرية.

وتتضمن الخطة التي أقرتها اللجنة في اجتماعها الأخير برئاسة رئيس اللجنة صالح الحميدان العمل على استضافة مسؤولين من القطاع العام لحل مشاكل توطين الوظائف وخلق فرص وظيفية للشباب، وكذلك استضافة أعضاء من لجان الموارد البشرية والقوى العاملة بالغرف الأخرى، وذلك لمزيد من التواصل، وتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا المشتركة.

وقال رئيس اللجنة صالح الحميدان إن اللجنة ستبدأ الترتيب لتنظيم ندوة بعنوان (التجارب الخليجية في توطين الوظائف) التي سيدعى لها مسؤولون بارزون من الغرف الخليجية؛ وذلك من أجل المزيد من التواصل بين غرفة الشرقية ممثلة باللجنة، والغرف الخليجية الأخرى، والاطلاع على ما لديها من تجارب تخدم عملية التوظيف في القطاع الخاص.

وأضاف الحميدان أن اللجنة تعتزم بموجب هذه الخطة تنظيم عدد من الأمسيات، بمعدل أمسية كل ثلاثة أشهر، تحت عنوان (تجارب ناجحة في السعودة)، يكون ضيفها إحدى الشركات الرائدة بالمنطقة، التي حققت نجاحاً بارزاً في مجال سعودة الوظائف، وذلك بغرض تعميم التجربة على الشركات الأخرى.

وأقرّت اللجنة إجراء دراسات عديدة تعنى بموضوع الموارد البشرية، منها ما يتعلق باستمرارية الموظف، وكذلك أسباب فشل أو تعثر مراكز التوظيف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد