Al Jazirah NewsPaper Friday  14/11/2008 G Issue 13196
الجمعة 16 ذو القعدة 1429   العدد  13196
الغرف التجارية تناقش دورها الاجتماعي وتبحث عن خدمات لصغار المشتركين

أبها - عبدالله الهاجري

ناقش أمناء عموم الغرف التجارية السعودية الأربعاء برامج لتطوير خدمات تقدم لصغار المشتركين، بالإضافة إلى آلية وتصور الدور الاجتماعي للغرف في إطار مشاركتها في التنمية الاجتماعية وتحمل مسؤوليتها تجاه المجتمع إلى جانب وضع قواعد لتفعيل وتنظيم دورها الاجتماعي.

جاء ذلك في اجتماع نظمه مجلس الغرف التجارية الصناعية بغرفة أبها وبحث خلاله المجتمعون جملة من القضايا التنظيمية الداخلية والخارجية للغرف بالإضافة لطرح أفكار ومقترحات تهدف لتطوير أدائها وتعزيز إمكانياتها ودعم قدراتها من ضمن ذلك دعم صغار المنتسبين.

وتضمن الاجتماع مناقشة عرض نتائج عمل الفريق المكلف بإعداد تصور عن الدور الاجتماعي للغرف في إطار مشاركتها في التنمية الاجتماعية وتحمل مسؤوليتها تجاه المجتمع إلى وضع قواعد لتفعيل وتنظيم دورها الاجتماعي كما تمت مناقشة ما توصلت إليه لجنة تطوير خدمات الغرف لصغار المشتركين والتي تم تشكيلها للخروج ببرنامج عمل لتطوير خدمات الغرف وتعزيز دورها في خدمة صغار مشتركيها وتبادل التجارب الرائدة فيما بينها. وتطرق المجتمعون إلى التحضيرات المتعلقة بعقد منتدى الغرف الرابع والموضوعات التي سوف يطرحها المنتدى الذي ينظمه مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرف التجارية في هدف لبناء علاقات من خلال الحوار الصريح والشفاف وبحث الهموم الداخلية وتطوير الأداء بالغرف وتبادل الخبرات بما يمكن لقطاع الأعمال السعودي من المشاركة الفاعلة في مختلف مناحي التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.

وتداول الأمناء بحث برنامج زيارة مقترح لبعض الغرف الآسيوية والمشاركة في المؤتمر السادس لغرف التجارة والصناعة واتحاداتها العالمية المقرر انعقاده في 3 - 5 - 6 - 2009م بماليزيا والدخول في منافسة المشروعات والخدمات الرائدة التي تطبقها الغرف في مجال تطوير الخدمات والموارد وخدمة المجتمع وغيرها التي سيتم عرضها ضمن فعاليات المؤتمر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد