Al Jazirah NewsPaper Friday  14/11/2008 G Issue 13196
الجمعة 16 ذو القعدة 1429   العدد  13196
تزامنا مع الاحتفال بيومه العالمي
زين السعودية ترعى حملة (مرض السكري) التوعوية

الرياض - الجزيرة

أعلنت شركة (زين) السعودية عن رعايتها لحملة مرض السكري التوعوية التي تنفذها جامعة الملك سعود خلال الفترة الراهنة. وتتزامن هذه الحملة مع الاحتفال باليوم العالمي للسكري الذي يوافق اليوم الجمعة 14 نوفمبر 2008م، وستقوم زين السعودية ببث رسائل توعوية مختلفة لجميع مشتركيها تتناول أسباب وتبعات مرض السكري إضافة إلى طرق وأساليب تجنب الإصابة به.

وتنطلق زين بهذه الرعاية وبالتعاون مع مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي وكلية الطب في جامعة الملك سعود بالرياض وفق أسسها الاستراتيجية وفلسفتها في خدمة المجتمع الرامية إلى رفع مستوى الوعي لدى معظم شرائح المجتمع من خلال دعم ومساندة المناشط والقنوات التوعوية والإرشادية السليمة بالطرق المناسبة.

ويعتبر مرض السكري احد أكثر الأمراض التي تضاعفت الحاجة الماسة للتوعية بأضراره وخطر انتشاره حيث سجل مرض السكري والأمراض المصاحبة له انتشارا ملفتا خلال الفترات الأخيرة في مختلف دول العالم، مما يستدعي تضافر الجهود وتعاضد مساعي جميع الجهات ذات العلاقة والفاعلية التي تستطيع الوصول إلى شريحة كبيرة من المجتمع بتسخير إمكاناتها وخبراتها.

وتسهم زين السعودية بفعالية في تنشيط الوعي الصحي والثقافي والارتقاء بمستوياته في المجتمع السعودي بشتى الطرق التي يأتي دعم الحملات والنشاطات التوعوية بشكل مستمر في طليعتها، حيث قامت (زين) السعودية بدعم حملة الأمير سلطان الثانية للتثقيف الصحي من خلال ببث رسائل هاتفية إعلامية ذات طابع توعوي لجميع المشتركين خلال الأسبوع الحالي.

كما قامت زين في وقت سابق ببث ثلاث رسائل هاتفية إعلامية لجميع المشتركين بمناسبة إطلاق برنامج استكمال تطعيم طلاب الصف الأول للعام الدراسي الجديد 1429 هـ - 1430هـ في جميع أنحاء المملكة بعد تدشين البرنامج من قبل معالي وزير الصحة ومعالي وزير التربية والتعليم صباح السبت 18 شوال 1429هـ في إحدى المدارس بالرياض، وغطى البرنامج كل طلاب الصف الأول الابتدائي (ما يعادل أكثر من 500 ألف طالب) لرفع مناعة هؤلاء الطلاب والمحافظة على إزالة أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد