Al Jazirah NewsPaper Friday  14/11/2008 G Issue 13196
الجمعة 16 ذو القعدة 1429   العدد  13196
خبراء سعوديون يشاركون في مؤتمر البريد الدولي الثاني بشرم الشيخ

جدة - واس

يشارك خبراء سعوديون في أنظمة المعلومات الجغرافية في مؤتمر البريد الدولي الثاني الذي سيعقد يوم الأحد القادم في شرم الشيخ. وقال عضو وفد المملكة المشارك في المؤتمر المهندس زكي محمد علي فارسي: إن المملكة استضافت العام الماضي المؤتمر الدولي الأول للبريد وخرج المؤتمر بنتائج إيجابية ساهمت في الارتقاء بالمفاهيم الحديثة في هذا المجال.

وأضاف بأن مؤتمر البريد الدولي الذي تستضيفه مصر يشارك فيه خبراء من المملكة إلى جانب أكثر من 35 متحدثا من 95 دولة من دول العالم و500 مدير تنفيذي يمثلون قطاعات حكومية وأهلية و50 شركة متخصصة في مجال التقنيات الحديثة، وسيتطرق إلى الرؤية المستقبلية لتقنية البريد وأثرها على الأعمال والمكاتب البريدية.

وأشار إلى أن هناك ورقة عمل سعودية سيتم تقديمها للمؤتمر حيث سيطرح المهندس أحمد كوثر ورقة توصيل البريد إلى العنوان حيث سيتم طرح تجارب سعودية نموذجية رائدة في هذا المجال. وبين الفارسي أن المجموعة ستطرح أيضا التقنيات الجديدة التي لها علاقة بالأجهزة الملاحية للسيارات والأجهزة الملاحية المحمولة باليد / الكفية إضافة إلى أنظمة تتبع المركبات النسخة الجديدة إلى جانب عرض برنامج تنفيذ وإنشاء البوابات الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية للقطاعات الحكومية والخاصة والتي تخدم في تسهيل استخدام الخدمات البريدية للمواطن العادي من خلال البوابة الإلكترونية البريدية التي تساعده على تتبع أي إرسالية بريدية من أي مكان لأي مكان آخر وحتى وصولها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد