Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/11/2008 G Issue 13184
الأحد 04 ذو القعدة 1429   العدد  13184
في المؤتمر الصحفي لمدربي الأخضر وإيران
نيلسون: الروح القتالية والإمكانيات الفردية سلاحنا

اعتبر مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب البرازيلي نيلسون، أن الفوز على إيران كان صعباً جداً وحلاوته في صعوبته، خصوصاً في ظل اعتماد المنتخب الإيراني على القوة والكرات الطويلة. وأضاف: تفوقنا على إيران بالروح القتالية والإمكانيات الفنية .. وعن عدم وجود هجمات واضحة للأخضر من الأطراف قال نيلسون: قوة الإيرانيين في خط الوسط والضغط القوي على الكرة جعلنا نشل الأطراف ونعتمد على الإمكانيات الفنية وحقيقة المباراة كانت صعبة والأهم تحقق الفوز.

واعترف بوجود العديد من الأخطاء الفنية التي ارتكبها اللاعبون داخل الملعب، إلا أنه أكد أن يوماً لا يكفي لعلاجها بالكامل، بل ستكون هناك دراسة للأخطاء ومحاولة إصلاحها من خلال الفيديو. وأبدى رضاه التام عن الأداء الفني الذي قدمه لاعبو الأخضر وتصرفهم الإيجابي في الوقت الصعب مما نتج عنه النقاط الثلاث.

واستبعد أن يكون المنتخب اليمني صيداً سهلاً في المبارة القادمة حتى وإن خسر اليمنيون بالخمسة في مباراة اليابان، مؤكداً أن احترام الخصم هو الطريق للفوز ولكل مباراة هدف واضح وهو الفوز، ولا يمكن الاستهانة بأي فريق يقابلنا.

وعن حضوره مباراة اليابان واليمن وتدوينه بعض المعلومات عن المنتخبين، قال نيلسون تابعت جزءاً من المباراة لكني أرسلت مساعدي مبكراً لتدوين الملاحظات عن المنتخبين وسأدرسها معه، كما أن هناك تسجيلاً للمباراة وندرس طريقة كل منتخب من خلال الفيديو. ونفى أن يكون قد أشرك لاعبين في غير مراكزهم خصوصاً المهاجمين.

ما الكرواتي نيناد مدرب المنتخب الإيراني فاعتبر أن الضغوط النفسية التي كان عليها اللاعبون لرغبتهم في الفوز جعلهم يفقدون التركيز في بعض أوقات المبارة.

وأضاف: أجريت عدداً من التغييرات في خط الدفاع مجبراً بسبب تعرضهم للإصابات، وهذا ما أربكنا في الخطوط الخلفية .. وأشار إلى أن المنتخب السعودي بات موقفه طيباً في البطولة على عكس حظوظ المنتخب الإيراني التي باتت صعبة. وبيّن أنه سيبذل جهوداً خلال الـ 24 ساعة من أجل إخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي تركتها الخسارة.

وبيّن أن المنتخب الإيراني عاب عليه البطء الشديد وكان بالإمكان أكثر مما كان، كون المهاجمين أضاعوا ثلاث فرص محققة منها اثنتان في حالة انفراد تام.

وأكد أن السلاح الوحيد الذي يجب أن يستخدمه اللاعبون الإيرانيون هو الروح القتالية في مواجهتي اليابان واليمن .. يذكر أن كل مدرب يعقد مؤتمراً لوحده وليس كما هو معنا بوجود المدربين على طاولة واحدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد