Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/11/2008 G Issue 13184
الأحد 04 ذو القعدة 1429   العدد  13184
في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا اليوم
الأهلي المصري يسعى لحسم البطولة مبكراً والقطن الكاميروني يتحدى

القاهرة - طارق محيي

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم لاستاد القاهرة الدولي مساء اليوم حيث تقام مباراة ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا بين فريقي الأهلي المصري والقطن الكاميروني، ويسعى الأهلي من خلال هذه المباراة لحسم البطولة لصالحه مبكراً بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى القطن الكاميروني، حتى لا يكون فوزه بالبطولة رهناً بنتيجة مباراة الإياب، وهي المباراة التي أصبحت تمثل عقدة للأهلي بعد أن خسر فيها البطولة العام الماضي مما حرمه من تسجيل رقم قياسي بالفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وقبل بداية المباراة بساعات تصاعدت تصريحات المسئولين في الفريقين للتأكيد على قدرة كل منهما للتغلب على الآخر في مباراة اليوم، وقال مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي: إن لاعبيه سيبذلون كل ما في وسعهم للفوز على فريق القطن الكاميروني، وأوضح أن لاعبيه يقدمون أداء أفضل خارج ملعبهم حيث يلعب الفريق بعيدا عن الضغط العصبي الكبير. وقال: (يكون اللاعبون تحت ضغط كبير من قبل الجماهير عندما نلعب في استاد القاهرة، قدمنا أداء رائعا أمام أنيمبا وتعادلنا معه سلبيا على الرغم من سوء أرضية الملعب).

واستطرد: (سنحاول الفوز في مباراة القاهرة بشتّى الطرق لتصعيب الأمور على المنافس في مباراة العودة، الأهلي يمتلك أفضل اللاعبين في إفريقيا ويجب عليه الفوز في أي مكان).

من ناحيته قال المدير الفني لفريق القطن الكاميروني الان أومبليون جيفيدوف: إن فريقه سيلعب من أجل الفوز على الأهلي، وأضاف: (إن لاعبيه لديهم القدرة على الفوز على الأهلي، ونعلم تماما أن الخصم من أقوى الفرق في القارة ولديه خبرات ونجوم كبار ولكننا نثق في قدرات لاعبينا ولدينا فرصة مساوية لفرصة الأهلي في مباراتي الذهاب والعودة في النهائي).

وكان مانويل جوزيه قد وضع لمساته النهائية على الخطة والتشكيل للمباراة، ورغم السرية التي فرضها الجهاز الفني على التشكيل الذي سيبدأ به المباراة، خصوصاً بعد تضارب وجهات النظر بين أفراد الجهاز حول أكثر من مركز بالفريق فإنه لم يتم الاستقرار على لاعبيه، كما لم يحسم الجهاز قراره باللعب برأس حربة وحيد هو فلافيو أو يشرك أحمد بلال إلى جواره، مما اضطر الجهاز الفني لتأجيل الإعلان عن التشكيل لحين الاستقرار على خطة المباراة والتشكيل النهائي الذي يراه جوزيه مناسباً لتلك الموقعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد