Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/11/2008 G Issue 13184
الأحد 04 ذو القعدة 1429   العدد  13184
مرايا
شكراً من القلب لأمير الشرقية
سامي اليوسف

ينبغي أن نشيد ونشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز حرصه على رعاية وحضور افتتاح البطولة الآسيوية ومباراة منتخبنا الشاب أمام نظيره الإيراني في مستهل مشواره.

هذه الرعاية بحضور القيادة الرياضية والشيخ عيسى بن راشد أعطت المباراة الأولى مذاقاً ورونقاً خاصاً، وحفزت لاعبينا لبذل جهد مضاعف من أجل تحقيق الفوز.

وعوداً على بدء فالاهتمام الذي يبديه ويوليه الأمير محمد بن فهد للرياضة وللمنتخبات والأندية الوطنية في استحقاقاتها ليس بمستغرب وليس وليد اليوم، فألف شكر من الأعماق لأميرنا المحبوب، ولعل اللاعبين ردوا التحية لسموه الكريم بفوز غال وثمين.

اليمن ليس صيداً سهلاً..!

يقال (أكل العنب حبة.. حبة)، وعنب البطولة الآسيوية بالنسبة لمنتخبنا الشاب (حامض.. حلو)، والأخضر يدخل مباراة اليوم أمام شقيقه اليمني بمعنويات مرتفعة عقب الفوز الثمين الذي سجّله في شباك المنتخب الإيراني القوي، هذا الفوز المهم الذي منح الحافز للاعبينا ومدربهم البرازيلي نيلسون في تقديم المزيد.

لكن أرغب في التنبيه على نقطتين مهمتين: الأولى.. ترتكز على احترام الخصم اليمني وعدم الاستهانة بقدرات لاعبيه ومدربه، أو الاستكانة إليه اليوم خاصة بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام اليابان. فاليمن برأيي سيكون الرقم الصعب في تحديد هوية الصاعدين للدور ربع النهائي في البطولة. والأخرى.. يجب أن لا يعمينا فوزنا المهم والثمين على الإيراني الصعب عن الأخطاء والملاحظات الفنية التي أفرزتها المواجهة الأولى، فالجدار الدفاعي يحتاج إلى الترميم واللعب على الأطراف ضروري، كما أن المساندة من ظهيري الجنب مطلوبة، واللعب برأس حربة تقليدي غاية في الأهمية.

أين جماهير الشرقية؟!

لم أتوقّع هذه الجفوة من جمهور المنطقة الشرقية للأخضر في أولى مبارياته في البطولة الآسيوية، فالحضور في لقاء إيران لم يكن في مستوى التطلعات أو الطموح، ولم يحقق الدور المرجو لفريق يلعب على أرضه وبين جماهيره.

أين دور روابط الأندية الجماهيرية بالمنطقة الشرقية والأحساء؟ لماذا غاب التنسيق بين الجهات ذات العلاقة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وهذه الروابط من أجل دعم المنتخب؟ أين مبادرات رجال المال والأعمال ودور القطاع الخاص والقائمين على مجالس الجمهور في الأندية بتقديم التذاكر والدعم للجماهير السعودية... علامات استفهام عديدة أتمنى أن ألغيها في لقاء اليمن اليوم!

فواصل

* من حق مدير البطولة أن يغيب لارتباط مسبق يصعب الغياب عنه لكن أن ينيب عنه مسؤول السكرتارية في البطولة فهذا أمر غريب (!!)، أين الأمين المساعد أو مسؤولو الرئاسة أصحاب الصفة الرسمية الأعلى درجة؟

* غاب عن يوم الافتتاح رؤية كتيبات تحكي تاريخ البطولة ونبذة عن المنتخبات المشاركة والبلد المستضيف ومعلومات أخرى تهم الضيوف والزوار وحضور اليوم الأول..!

* تألق المعلّقون الثلاثة: المخضرم إبراهيم الجابر والثنائي الشاب يوسف السلطان ومسرحي art.

* المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي الشاب الزميل فهد الدريهم يبذل جهوداً تستحق الثناء والإشادة.



Sam2002ss@gmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد