Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/11/2008 G Issue 13184
الأحد 04 ذو القعدة 1429   العدد  13184
اللواء البليهد:
الجوازات دعمت المنافذ الدولية بالكوادر البشرية والآلية

الجزيرة - عبدالكريم الشمالي

استكملت المديرية العامة للجوازات كافة استعداداتها في جميع المنافذ الدولية (البرية والبحرية والجوية) والمراكز التابعة لها لاستقبال ضيوف بيت الله... حيث تضمنت خطة هذا العام دعم المنافذ الدولية والمراكز بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة والمعدات الحديثة لمكافحة التزوير وزيادة في أجهزة الحاسب الآلي بهدف التسهيل والتيسير في إنهاء إجراءات دخول الحجاج.

حيث تم تزويدها بأجهزة البصمة التي تعد خطوة رائدة في توثيق بصمات القادمين إلى البلاد كي يسهم ذلك في عدم بقائهم بعد انتهاء الغرض الذي قدموا من أجله.

وأكد مدير عام الجوازات اللواء سالم البليهد أن القطاع وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وسمو نائبه وبإشراف ومتابعة من سمو المساعد للشؤون الأمنية - حفظهم الله - أعد خطة متكاملة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام على مرحلتين الأولى تتعلق باستقبال ضيوف الرحمن والمرحلة الثانية لتوديعهم بعد أداء شعائر الحج، وعدم بقائهم في البلاد.

وأضاف اللواء البليهد بأنه قد روعي في هذه الخطة تسهيل جميع الإجراءات لضيوف الرحمن وتمكينهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة في أقصر فترة زمنية ممكنة حيث تم دعم القوى البشرية العاملة في جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية، وكذلك المراكز بالأجهزة الحديثة زيادة في أعداد الحاسب الآلي بما يواكب التوسعات في عدد صالات الحج.ودعا مدير عام الجوازات كافة المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات والأفراد الذين يوجد لديهم عمالة ويرغبون في أداء فريضة الحج سرعة استخراج التصاريح اللازمة للحج قبل انتهاء الفترة المحددة.واختتم اللواء البليهد تصريحه بحث الأخوة المواطنين والمقيمين للتجاوب مع تنظيم حجاج الداخل راجياً من الله التوفيق في خدمة ضيوف بيت الله الحرام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد