Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/11/2008 G Issue 13184
الأحد 04 ذو القعدة 1429   العدد  13184
تجريد الطيارين من قبعاتهم في هونج كونج

هونج كونج - (د.ب.أ)

جرّدت شركة (دراجون إير) ثاني أكبر شركات الطيران في هونج كونج طياريها من قبعاتهم، في خطوة حذّر بعض أطقم قمرة القيادة أمس السبت من أنها قد تجردهم من مكانتهم وهيبتهم المهنية.

وعلى الرغم من ذلك، قال طيارون آخرون في شركة (دراجون إير) إنهم سعداء لعدم ارتدائهم تلك القبعات بعد ذلك، حيث يشكون من أنها تجعلهم يشبهون (جنرالات أمريكا الجنوبية).

وأصدرت الشركة - التي يعمل لديها 400 طيار وتسير رحلات إلى بعض المدن في الصين وآسيا - مذكرة في نهاية شهر تشرين أول - أكتوبر المنصرم تأمر فيها الطيارين بتسليم قبعاتهم التي لم تعد جزءاً من زيهم الرسمي.

وأشارت الشركة إلى أن قرارها يأتي اتباعاً لتوجه عالمي إزاء عمل الطيارين بدون قبعات، قائلة إن ذلك أتبع مشاورات منتظمة مع أطقم قيادة الطائرات الذين أشاروا إلى أنه لم تعد هناك رغبة في ارتداء القبعات.

وذكر طيار بارز بشركة (دراجون إير) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن (معظمنا سعيد بذلك، غير أن هناك البعض يشعر بالقلق من أن يؤدي هذا إلى تقليص مكانتنا). وأضاف (معظم شركات الطيران في هذه الأيام لا تجعل طياريها يلبسون قبعات. وحتى قبل هذا القرار كان الطيارون الذين يريدون أن يظهروا على أنهم يفعلون الشيء الصحيح هم الذين يلبسون القبعات والباقي يضعونها تحت أذرعهم)؟ بيد أن البعض يخشى أن يكون لرؤية طاقم القيادة بدون قبعات تأثير على ثقة الركاب، وأن تجعل الأمر أكثر صعوبة على الطيارين أن يحظوا باحترام طاقم قمرة القيادة والطاقم الأرضي.

وأوضحت متحدثة باسم شركة (كاثي باسيفيك) - أكبر شركات الطيران في هونج كونج - أن شركتها لا تعتزم اتباع نهج (دراجون إير) وتجريد طياريها من قبعاتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد