Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/11/2008 G Issue 13184
الأحد 04 ذو القعدة 1429   العدد  13184
تحالف مصرفي يطلق أداة استثمارية إسلامية في القطاع الزراعي

إسطنبول (تركيا) - «الجزيرة»

أعلن أمس عن تحالف لإطلاق مصرف أغريكاب كأداة استثمارية إسلامية للاستثمار في القطاع الزراعي في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيعمل بموجب هذه المذكرة كل من المشاركين في التحالف الإستراتيجي وهم بيت التمويل الخليجي وبنك إثمار وبيت أبوظبي للاستثمار من جانب، وهيئة تطوير الاستثمار في تركيا من جانب آخر معا على إنشاء وتطوير الفرص الاستثمارية الابتكارية في القطاع الزراعي في تركيا. ويهدف مصرف أغريكاب إلى إنشاء ورعاية المشاريع التي توفر حلولا لمشكلات الإنتاج الغذائي في العالم، كما يسعى إلى تعزيز الدور الحالي للقطاع الزراعي عن طريق تطوير تقنيات حديثة تختص بالزراعة والتصنيع الدوائي.

وقال السيد عصام جناحي - رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي: (يجب علينا العمل بسرعة لتطوير مشاريع زراعية ابتكارية تمكننا من توفير حلول فاعلة لسد النقص في الإنتاج الغذائي الإقليمي).

ويعتبر مصرف أغريكاب نتاجاً لتحالف إستراتيجي بين بيت التمويل الخليجي ومصرف الإثمار وبيت أبوظبي للاستثمار. ويمثل هذا التحالف الدور والمساهمات التي يمكن لمناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا أن تقدمها من خلال الاستثمار المتخصص في حلول تهدف إلى زيادة المنتجات الزراعية، مع التركيز على خمس محاور أساسية: الإنتاج الغذائي، الإنتاج الحيواني، والوقود الزراعي، والتصنيع الدوائي، والتقنيات الزراعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد