Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/10/2008 G Issue 13177
الأحد 27 شوال 1429   العدد  13177
أمضى ساعات ثمينة مع جدته المحتضرة
شخصيتان جمهوريتان تنضمان إلى أوباما

واشنطن - وكالات

أعلنت شخصيتان من الحزب الجمهوري هما وليام ويلد، حاكم ولاية ماساتشوسيتس السابق، وتشارلز فرايد، الممثل السابق للحكومة لدى المحكمة العليا في عهد رونالد ريغان، انضمامها - الجمعة - إلى المرشح الديموقراطي باراك أوباما. وفي مقابلة مع صحيفة (بوسطن غلوب) - الجمعة -، قال ويلد (ليس غالباً ما يمكن أن نجد في نفس الشخص مثل هذا التنظيم في الصفات ومن بينها خصوصاً هدوء كبير هو برأيي انعكاس لذكاء كبير أيضا).

أما تشارلز فرايد الذي أعلن دعمه للمرشح الجمهوري جون ماكين في كانون الثاني - يناير الماضي، أكد أنه صوّت في الانتخابات المسبقة لصالح أوباما. وبرّر قراره باختيار سارة بايلن كمرشحة لمنصب نائب الرئيس مع ماكين .. معتبراً أنّ بايلن ليست مؤهلة لمثل هذا المنصب. وفي رسالة إلى صحيفة (نيو ريبابلك)، قال فرايد (أنا معجب بالسناتور ماكين وأنا سعيد لأني ساهمت في حملته، ولكن توصلت إلى نتيجة وهي أنه يتوجب عليّ أن أصوت لأوباما). وأضاف: (أعتقد أنّ أوباما هو أفضل من بطاقة ماكين - بايلن .. لا أعتبر الامتناع عن التصويت بمثابة خيار).

من جهة أخرى أمضى باراك أوباما - الجمعة - ساعات ثمينة مع جدته المريضة للغاية في هاواي، بعد أن قال إن المرأة التي يطلق عليها (صخرة حياته) ربما لا تظل على قيد الحياة حتى موعد الانتخابات الذي يحل بعد 11 يوماً. وعاد المرشح الديموقراطي إلى البناية التي تقيم بها جدته مادلين دانهام (85 سنة) التي تولت رعايته معظم سنوات طفولته، وقام بثاني زيارة إليها منذ أن وصل إلى مسقط رأسه مساء الخميس. وقرر أوباما ترك حملته الانتخابية قبل أيام قليلة من موعد الانتخابات، ولكن زوجته ميشال والمرشح الديموقراطي لمنصب نائب الرئيس جوزف بايدن، شغلا الساحة حتى يتمكن هو من استئناف جولاته التي بدأت أمس. وقال أوباما لشبكة اي بي سي (لست متأكداً من أنها ستصمد (جدته) حتى يوم الانتخابات .. ويطلق أوباما على جدته الاسم التي درج أبناء العائلة على استخدامه وهو (توت). وأضاف: (إننا نبتهل إلى الله ونأمل أن تصمد، فهي لا تزال متيقظة ولا تزال محتفظة بكل قدراتها، وأود أن أكون متأكداً من أنني لن أضيع فرصة البقاء معها قبل أن تتدهور أكثر من ذلك). أما ميشال أوباما فأكدت في ولاية أوهايو وهي من الولايات الحاسمة في الانتخابات، أنّ زوجها قال لها إنه ورث (صلابته) عن جدته. وأضافت: (لقد علّمته بطريقتها الواثقة والهادئة وبمحبة ومساندة أنّ بوسعه أن يفعل أي شيء). وهاجمت ميشال التي تتطلّع لأن تكون السيدة الأمريكية الأولى في حال فاز زوجها حملة المرشح الجمهوري جون ماكين عازفة على أوتار أصولها العمالية. وقالت: (إن والدي كان عاملاً في البلدية وعمل بنظام الدوريات المتناوبة طوال عمره).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد