Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/10/2008 G Issue 13177
الأحد 27 شوال 1429   العدد  13177
يفتتح عدداً من مراكز ومنشآت الدفاع المدني اليوم
أمير عسير ترأس اجتماع مجلس المنطقة

أبها- عبدالله الهاجري -

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله- برقية جوابية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس المنطقة تضمنت شكره لأمير عسير وأعضاء مجلس المنطقة على ما عبروا عنه من مشاعر طيبة حيال ما حظيت به منطقة عسير من مشاريع تنموية هامة مؤكدا -حفظه الله- حرصه الدائم على كل ما من شأنه تحقيق الرفاهية والرخاء لأبنائه المواطنين في جميع مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال اطلاع أمير عسير وأعضاء مجلس المنطقة على برقية خادم الحرمين الشريفين في مستهل أعمال اجتماع الجلسة الأولى من دورة المجلس العادية الثالثة لعام المالي 1428-1429هـ والتي ترأسها أمير المنطقة أمس بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان الإمارة.

وشدد أمير عسير على أهمية توحيد ومضاعفة الجهود لما من شأنه خدمة مواطني المنطقة ورفاهيتهم في كل الاتجاهات.

وأكد أمين عام مجلس المنطقة محمد بن على آل محسنة أن المجلس استعرض عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ حيالها التوصيات اللازمة منوها بأن المجلس استعرض تقارير اللجان المختصة وتوصيات المجلس المحلي في محافظتي رجال ألمع وبلقرن بحضور محافظيها.

من جهة ثانية يفتتح سموه اليوم الأحد عددا من مراكز ومنشآت الدفاع المدني بالمنطقة ويضع سموه حجر الأساس لعدد من المشروعات الأخرى.

وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء سعد بن سعد الحارثي أن تدشين وتأسيس هذه المشروعات يأتي ضمن اهتمام ومتابعة وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشئون الأمنية مثمنا الدعم اللامحدود والمتابعة المستمرة التي يلقاها جهاز الدفاع المدني بالمنطقة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير.

وقال إن هذه المشروعات تأتي مكملة وهادفة للرفع من كفاءة وقدرات منسوبي الدفاع المدني والاهتمام ببيئة العمل وتدريبهم وإعداهم وتهيئتهم لأعمال الدفاع المدني المختلفة وصقل مواهبهم بالدورات داخل المملكة وخارجها حتى أصبح رجل الدفاع المدني قادرا على مواجهة كل المخاطر وبات يسهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ولفت الحارثي إلى أن المباني التي تم إنشاؤها مؤخرا والمباني التي سيتم افتتاحها تشمل مبنى وحدة الدفاع المدني بشرق خميس مشيط وشعبة المستودعات والإمداد بالمنطقة ومبنى إدارة الدفاع المدني بمحافظة تثليث ومركز الدفاع المدني ببحر أبو سكينة وبارق ووحدة الدفاع المدني بشعار وتندحه وقسم الدفاع المدني بغرب أبها.

وأشار الحارثي إلى أن أمير عسير سيضع حجر الأساس لمشروعات مبنى مركز تدريب الدفاع المدني ومبنى شعبة التشغيل والصيانة بالمنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد