Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/10/2008 G Issue 13177
الأحد 27 شوال 1429   العدد  13177
أمير القصيم يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية
الأمير فيصل بن بندر يرعى توقيع عقود واتفاقيات مع الصندوق الخيري الوطني

بريدة - عبدالرحمن التويجري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتب سموه في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ظهر أمس السبت بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الذي يزور المنطقة حالياً ووفد الصندوق الخيري الوطني.

وفي بداية الاستقبال رحب بهم سموه متمنياً لهم التوفيق الدائم في مهام عملهم. هذا وقد حضر الاستقبال سعادة الأمين العام للصندوق الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل ومدير العلاقات العامة بالصندوق الدكتور عبدالله الخراشي والمدير العام للشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق.

كما رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ظهر أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم توقيع مذكرة التفاهم بين إمارة منطقة القصيم والصندوق الخيري الوطني بالإضافة إلى توقيع مجموعة من الاتفاقيات بين الصندوق وعدد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية وذلك في إطار برنامج المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة وبرنامج المنح التعليمية والتدريبية بالصندوق بقيمة إجمالية بلغت أكثر من سبعة ملايين ريال حيث تركزت البرامج على مساعدة المستفيدين ليعتمدوا على أنفسهم بدلا من الاعتماد على المساعدات المقدمة لهم. وبين وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور يوسف العثيمين أن الصندوق الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين منذ عدة سنوات يعمل بأساليب غير تقليدية لخدمة المحتاجين تتضمن التعليم والتدريب والإقراض.

من جانبه أوضح الأمين العام للصندوق أن اللقاء بالإمارة شهد توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارة والصندوق يتم بموجبها قيام الصندوق بتنفيذ برامجه لخدمة الأفراد والأسر المحتاجة بالمنطقة ومن جانبها تقوم إمارة منطقة القصيم والجهات الحكومية والأهلية بتقديم كافة التسهيلات والخدمات المادية والبشرية التي تمكن الصندوق من تنفيذ برامجه، كما تم التوقيع على اتفاقيات تتضمن قيام الصندوق بتمويل قروض المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة التي ستنفذها الجمعيات والبالغة (302) مشروع بقيمة تمويل تصل إلى (2.678.000) ريال بالإضافة إلى تقديم (50) منحة تعليمية لأبناء الأسر المحتاجة في شتى العلوم بقيمة تصل إلى (2.774.750) ريال.

أما عن المنح التعليمية فقد تم الاتفاق مع سبع جهات تعليمية بالمنطقة لتنفيذ (45) منحة تعليمة تشمل المرحلة الأولى لعام 1428- 1429هـ بالإضافة إلى (50) منحة تعليمية في المرحلة الثانية لعام 1429- 1430هـ في تخصصات متنوعة يتطلبها سوق العمل ليصبح مجموع ما سيقدمه الصندوق (95) منحة تعليمية وتدريبية بقيمة إجمالية تصل إلى (4.464.250) ريال.

وبين أمين عام الصندوق الخيري الوطني أن هذه المشروعات الصغيرة تأتي في إطار حرص واهتمام الصندوق بالأسر المحتاجة ومساعدته في توظيف قدراتهم وتحسين ظروفهم المعيشية ورفع مستوى تلك الأسر مادياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد