Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/10/2008 G Issue 13172
الثلاثاء 22 شوال 1429   العدد  13172
مناقشة خطة التوعية الإعلامية للتعداد السكاني

الرياض - جمال الحربي

عقدت لجنة التوعية الإعلامية لتعداد السكان والمساكن المقرر إجراؤه عام 1431 هـ - 2010م اجتماعها الأول مساء أمس برئاسة وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع وحضور المدير العام لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات والمشرف العام على التعداد عبدالله بن سليمان العثيم وأعضاء اللجنة ممثلي وسائل الإعلام وعدد من المختصين بمشروع التعداد إضافة إلى أحد المختصين في مجال الإعلام من جامعة الملك سعود وممثل لمجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية وذلك في صالة الاجتماعات بمقر مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات بالرياض.

واستهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة متمنيا لهم التوفيق في إنجاز الخطة الإعلامية للتوعية بأهمية التعداد.

بعد ذلك تحدث المدير العام لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات والمشرف العام على التعداد مؤكدا أهمية التوعية الإعلامية لتعداد السكان والمساكن الأمر الذي أخذت به المصلحة في تعدادها للسكان والمساكن في مراحله الماضية.

ونوه بأهمية شعار التعداد الذي استخدم في التعداد للعام 1425هـ 2005م الذي ترسخ في أذهان المواطنين والمقيمين بفضل من الله ثم بفضل التوعية الإعلامية آنذاك.

وتمنى العثيم لرئيس وأعضاء اللجنة التوفيق في إنجاح التوعية الإعلامية التي يعول عليها المسؤولون عن التعداد الشيء الكثير كونها الوسيلة الأهم في وعي الناس بأهمية التعداد وتجاوبهم مع مندوبي التعداد وإعطائهم المعلومات الصحية التي تعين أجهزة الدولة على وضع خططها السليمة وبالتالي الرقي بخدماتها وتطويرها.

إثر ذلك تم استعراض الخطة الأولية المقترحة للتوعية الإعلامية للتعداد العام للسكان والمساكن تمهيدا لمناقشتها في الاجتماع القادم. تجدر الإشارة إلى أن (الجزيرة) ممثلة في مدير التحرير للشؤون المحلية الزميل الأستاذ منصور عثمان تشترك (رسمياً) في عضوية اللجنة الإعلامية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد