Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/10/2008 G Issue 13172
الثلاثاء 22 شوال 1429   العدد  13172
د. الجاسر يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي والخط الكوري

يفتتح وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر وسفير جمهورية كوريا في الرياض جي غيل، مساء اليوم الثلاثاء (معرض التصوير الفوتوغرافي والخط الكوري) في مركز الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض، وبحضور عدد سفراء الدول المعتمدة لدى المملكة، والعديد من الشخصيات الرسمية والمهتمة بالمجال الثقافي.

واعتبر الدكتور عبدالله الجاسر أن (تجربة معارض التصوير الفوتوغرافي والخط قد نجحت على الصعيدين الفني والحضور الجماهيري، مما يؤكد أهمية التواصل الثقافي بين الشعوب عبر معارض التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية، وبالتالي سيشجع على تكرارها.

وقال د. الجاسر: (إن وزارة الثقافة والإعلام لا تألو جهدا في دعم ومساندة المبادرات المتميزة ذات الأهداف المتعددة، حيث إن معارض التصوير الفوتوغرافي تسلط الضوء على جهود المصورين المحترفين، وتكشف عن المواهب الإبداعية للمصورين المبتدئين، بالإضافة إلى أنها فعالية تستقطب اهتمام شريحة واسعة من الجمهور على اختلاف ميولهم وأعمارهم، مما يؤهلها لأن تكون إحدى الفعاليات الرئيسية التي تحرص وزارة الثقافة والإعلام على تبنيها وتشجيعها دائما).

ويأتي هذا المعرض ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تنظمها جمهورية كوريا، في إطار (قافلة الصداقة الكورية العربية) في كوريا وبعض الدول العربية، ويضم المعرض - الذي تعتبر المملكة المحطة الثانية له بعد جمهورية مصر العربية - لوحات لأشهر الخطاطين والمصورين الكوريين. وسيقام المعرض في الإمارات، والجزائر، والمغرب، وتونس، وقطر، والكويت، وعمان، وفلسطين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد