Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/10/2008 G Issue 13172
الثلاثاء 22 شوال 1429   العدد  13172
تدشين المرحلة الثانية من البرنامج التطبيقي لإعداد المدربين للوقاية من المخدرات

الجزيرة - الرياض

دخل برنامج إعداد المدربين للوقاية من المخدرات والذي تنظمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المركز الوطني لأبحاث الشباب مرحلته التطبيقية الثانية.

وقد بدأت المرحلة الثانية بتقديم الخبيرين البريطانيين في مجال التدريب والوقاية السيد ريموند كوينتال والسيد هوج أشير اللذين قدما المفاهيم الأساسية حول الاستراتيجيات الوقائية البيئية تضمنت أنشطة الوقاية عالمياً والتعامل مع كل أنواع المخدرات سواء المخدرات المسموح بها قانونياً وغير المسموح بها والمحرمة دولياً.

كما عرض الخبيران البريطانيان برنامج بلويرنيت وهو (نموذج للوقاية يستخدم في بريطانيا) ويهدف إلى تقليص أعداد الشباب الصغير الذين يتعاطون المخدرات وتبصير الشباب بالابتعاد عن هذه الآفة والوصول إلى أقل الأضرار الناتجة عن المخدرات.

كما شمل هذا البرنامج على العديد من النقاط ومنها مفاهيم للممارسين عن التعلم الإيجابي والتفاعل وكذلك مفاهيم مفاتيح للممارسين على التربية المعيارية وتقليص خطورة وأضرار المخدرات.

كما ركز الخبيران على المفاهيم حول المعوقات ومنها التسهيلات والأنشطة التعليمية للبرامج وتطبيق (حزمة المساندة) والتي تتطلب معلمين ذوي خبرة بمجال المخدرات

وقد أثنى الخبيران البريطانيان على جهود المملكة وهما يستعرضان الجهود العالمية وحرصها على نشر التوعية واستقطاب الخبرات العلمية المتخصصة في مجال التدريب والوقاية من المخدرات لتثقيف المجتمع بكافة شرائحه وتقضي على ظاهرة تفشي هذه الآفة القاتلة

كما أثنيا على المستوى العلمي الراقي للدارسين الذين يمثلون وزارة التربية التعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية في مختلف مناطق المملكة وحسن تجاوبهم وحرصهم على كسب المعلومة في مجال الوقاية من المخدرات وانتشارها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد