Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/10/2008 G Issue 13172
الثلاثاء 22 شوال 1429   العدد  13172
تعتمد على أحدث الوسائل التقنية
شبكة أمنية حديثة للربط بين جميع مواقع أمانة جدة

جدة - عبد الله الزهراني

تقوم إدارة الأمن والسلامة بأمانة محافظة جدة، بتنفيذ شبكة معلوماتية أمنية جديدة تعتمد على أحدث الوسائل التقنية، لربط جميع المواقع التابعة للأمانة ببعضها البعض، من خلال نظام ربط حديث، يسمح بمتابعة جميع المواقع على مدار اليوم، من خلال غرفة تحكم مركزية.

وقال مدير إدارة الأمن والسلامة عصام بن علي مؤمنة: إن الخطة التي وجه بها معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه، تهدف إلى تطوير وتحديث الأداء الأمني، والارتقاء بمستويات الأداء, ورفع كفاءته، إلى جانب سرعة نقل المعلومات وتبادلها بين المواقع، إضافة إلى رفع درجات الانضباط الوظيفي والخدمي إلى أقصى درجة ممكنة، في إطار التحديث الدائم لإجراءات وترتيبات الأمن والسلامة في كل مقرات ومنشآت وممتلكات الأمانة.

وأضاف أن الخطة تعتمد على ربط جميع المواقع الـ32 التابعة للأمانة (12 بلدية فرعية و20 منشأة أخرى)، بنظام أمني يعتمد على أحدث وسائل المتابعة والاتصال، يقوم برصد جميع الأحداث في كل المواقع لحظة وقوعها، وهو ما يسمح بسرعة اتخاذ القرارات المناسبة وسرعة تنفيذها.

وأضاف أنه تمت دراسة الخطة من جميع جوانبها, والوقوف على سلبياتها وعلاجها، وتعظيم إيجابياتها، كما تم تقييمها مراراً قبل البدء في تنفيذها، مع الأخذ بالاحتياطات الاحترازية الأمنية المستقبلية للتفاعل والتعامل مع الأحداث، ودراسة جميع التوقعات والتنبؤات من خلال تحليل أمني علمي.

وأوضح أن الخطة تعتمد على عدة محاور أهمها الإمكانيات البشرية، وما تحتاج إليه من تدريب وتطوير في الأداء ووسائل القيام بالمهام بأسلوب علمي حديث بما يتوافق مع مهام وواجبات الأمن والسلامة, بالإضافة إلى الإمكانيات التقنية الحديثة مثل وسائل الاتصالات المتطورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد