Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
وزير الداخلية بحث مع نظيره التنزاني مختلف المجالات الأمنية وبخاصة مكافحة الإرهاب

جدة - واس

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في مكتبه بجدة مساء أمس مع معالي وزير الداخلية التنزاني لورانس ماشا والوفد المرافق له. وتناول الاجتماع بحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية وبخاصة مكافحة الإرهاب مع إيضاح جهود المملكة للقضاء على هذه الظاهرة وتعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية بين البلدين وتبادل الزيارات والخبرات في المجالات الأمنية إلى جانب بحث إمكانية عقد اتفاقية أمنية شاملة بين البلدين تغطي محاور القضايا ذات الاهتمام المشترك وبخاصة مكافحة الإرهاب والمخدرات وتسليم المطلوبين وتبادل المعلومات الأمنية.

حضر الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي المستشار الخاص لسمو وزير الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الجماز وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تنزانيا علي بن عبدالله الجربوع ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي الدكتور عبدالرحيم بن منشي الغامدي ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود واللواء خالد بن علي الحميدان ونائب مدير عام المديرية العامة لمكافحة المخدرات المكلف العميد عواض بن سعد الجعيد. كما حضره من الجانب التنزاني سفير تنزانيا لدى المملكة خميس أمير مسومي وقائد شرطة تنزانيا سعيد مويما ومدير إدارة الإنتربول في تنزانيا حسين ليزا والقائم بأعمال سفارة تنزانيا بكري مولود بكري. وفي نهاية الاجتماع تبودلت الهدايا التذكارية.

من جهة أخرى، أقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز مساء أمس حفل عشاء تكريماً لمعالي وزير الداخلية التنزاني والوفد المرافق له وذلك في قصر المؤتمرات بجدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد