Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
عقب تدشينه لمرحلة التوسع في برنامج مجتمع بلا أمية بالقصيم
الأحمد: خطة الوزارة طموحة وسنحتفل قريباً بمحو النسبة المتبقية من الأمية

بريدة - بندر الرشودي:

دشن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد مرحلة التوسع في برنامج مجتمع بلا أمية وذلك بمسرح مبنى الإدارة العامة بمدينة بريدة بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ محمد بن عبدالكريم الحنايا ومديري الإدارات والمشاركين بالبرنامج.

وقد أشار الأحمد في كلمته الافتتاحية إلى أهمية هذه المرحلة في برنامج محو الأمية في مجتمع المملكة معرباً عن سعادته بالبداية الجادة للعام الدراسي الجديد والنشاط المتميز بفضل الله عز وجل ثم بفضل التجهيزات العالية لبداية هذا العام الذي أولته وزارة التربية والتعليم جل اهتمامها مُهيئةً لذلك كل السبل والإمكانيات. ومضى الأحمد بقوله: إننا اليوم نقطف ثمرة من ثمرات هذا الاستعداد وهو مواصلة الجهد في محو أمية بعض من أفراد هذا المجتمع، وأردف أنه بفضل تفعيل برامج محو الأمية استطعنا - ولله الحمد - أن نصل لنسبة جيدة في طريق السعي لمحو الأمية يتمثل ذلك برقمٍ قد يندر تحقيقه في بعض الدول الأخرى حيث وصلت نسبة محو الأمية لدينا في الذكور إلى نسبة 7% والإناث إلى 19%. وبهمة الجميع وتضافر الجهود - بإذن الله - سوف نقضي على هذا الرقم المتبقي ونحتفي بالتخلص من الأمية.

أثر ذلك تم تكريم الإدارات المشاركة في فعاليات ومناسبات محو الأمية, كما قدم مدير ادارة تعليم الكبار بتعليم القصيم الأستاذ سليمان الصنات درعاً تذكارياً للمدير العام تقديراً لدعمه المتواصل للبرنامج, كما التقطت الصور التذكارية لخريجي البرنامج العام الماضي. بعد ذلك بدأ الشرح التفصيلي لآلية تنفيذ برنامج مجتمع بلا أمية، تبع ذلك مناقشة العمل بالبرنامج مع المتقدمين والذين بلغ عددهم (600) معلم غير مرتبطين بأعمال أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد