Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
470 ألفا صرفتها اللجنة خلال رمضان الماضي
21 سجينا قدمتهم لجنة رعاية السجناء بالقصيم للانتساب بجامعة الإمام

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أصدرت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم تقريرها الشهري لإنجازات نشاطات اللجنة ومصروفاتها المالية خلال شهر رمضان المبارك الماضي 1429هـ.

وكشف المدير التنفيذي للجنة الأستاذ/ عبدالعزيز بن محمد النغيمشي أن إجمالي مصروفات اللجنة بلغت نحو (470) ألف ريال خلال الشهر المنصرم مشيراً إلى أن هذه المصروفات الخيرية الداعمة شملت (61) أسرة من أسر السجناء داخل مجتمع منطقة القصيم كما شملت أيضا مساعدة (11) مفرجا عنه خرجوا بحمد الله من السجون موضحا أن تفاصيل تقرير نشاطات اللجنة خلال الشهر الفضيل الماضي هي كما يلي:

اعتمدت اللجنة استمرار مساهمتها في إلحاق عدد 21 سجيناً بالمنطقة لمواصلة دراساتهم الجامعية عن طريق الانتساب في برنامج التعليم الجامعي عن بعد التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتحمل اللجنة للتكاليف المالية لرسوم انتساب طلاب الجامعة السجناء بمبلغ (2500) ريال لكل طالب في الفصل الدراسي الواحد وفق شروط حددتها اللجنة لضمان جديتهم واستمرارهم حتى التخرج ونيل شهادة البكالوريوس بمبلغ إجمالي بلغ 52.500 ريال.

- قامت اللجنة مسبقا بتحمل كامل تكاليف القاعة الكبرى للطلاب داخل مقر السجن العام بمدينة بريدة وفق أحدث الإمكانيات المناسبة والمخصصة للتعليم والتواصل الدراسي عن بعد وانظم مجددا للمواصلين بنجاح طالبين من السجناء المفرج عنهم مؤخرا وأن هذه الخطوة أثبتت نجاحها بعد نالت مبادرة الأسبقية في لجان وسجون المملكة ولاقت تقديرا وأصداء واسعة ومشجعة.

- قدمت اللجنة إعانة شهرية لعدد (52) أسرة من أسر السجناء كمرتب شهري بما مجموعه (37.700) ريال. و(17000) ريال كإعانة مقطوعة لعدد تسع أسر من أسر السجناء والمفرج عنهم والموقوفين.

- ساهمت اللجنة بخروج تسعة سجناء والإفراج عنهم بعد أن قامت بتسديد مديونياتهم البالغة (350.700) ريال بدعم من فاعل خير للإفراج عنهم منهم ثلاثة من سجن مدينة بريدة بجانب ثلاثة من سجن محافظة عنيزة وأيضا ثلاثة آخرين من سجن محافظة الرس.

- تكفلت اللجنة بإقامة حفل معايدة جماعية ووليمة عيدية في صبيحة أول أيام عيد الفطر السعيد لجميع نزلاء السجن العام بتكاليف بلغت (9.700 ) ريال.

- بذلت فرق العلاقات وتنمية الموارد المالية باللجنة نشاطا ملحوظا وجهودا موفقة بحمد الله خلال الشهر الفضيل وتفاعل الموسرين من محبي الخير لدعم اللجنة وبرامجها المستقبلية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد