Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
شرطة الرياض أطاحت بهم
السجن والجلد لعصابة سرقة المحال التجارية بالرياض

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

وضعت شرطة منطقة الرياض يدها على عصابة تتكون من أربعة أشخاص سعوديي الجنسية جميعهم في العقد الثاني من العمر لتورطهم في سرقة محل تجاري ونشل أجهزة الكترونية تعود لعدد من المواطنين.

وكانت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض قد تلقت بلاغا من احد الوافدين عن قيام أربعة أشخاص بالحضور للمحل الذي يعمل به وقاموا بسرقة مبلغ مالي من جهاز المحاسبة وارتكبوا الفرار.. وفي وقت آخر حضر مبلغ آخر يبلغ عن محاولة أربعة أشخاص تنطبق عليهم نفس الأوصاف التي أدلى بها المبلغ الأول وحاولوا سرقة جهاز المحاسبة من المحل الذي يعمل.. كما ورد عدد من البلاغات من مواطنين عن تعرضهم للنشل حيث نشل من الأول جهاز هاتف جوال ونشل من الثاني جهاز كمبيوتر محمول أثناء تواجده في احد مقاهي الانترنت.

بعد تلقي البلاغ قامت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض بالتعميم عن الأشخاص والسيارة التي يستقلونها حسب الأوصاف أدلى بها المبلغون للفرق الميدانية التي كثفت من انتشارها الأمني وقامت بعملية مسح ميداني شامل... وبفضل من الله أسفرت الجهود الميدانية عن إلقاء دوريات الأمن بمنطقة الرياض القبض على الجناة.. وبالتحقيق مع الجناة أدينوا بما نسب إليهم .. وبعرضهم على المجني عليهم استطاعوا التعرف عليهم من الوهلة الأولى.. وبإحالته للمحكمة صدر بحقهم أحكام تقضي بسجنهم لمدد تتراوح بين خمس سنوات وثمانمائة جلدة والسجن سنتين وثلاثمائة جلدة.. وقد صادقت محكمة التمييز على الأحكام الصادرة من المحكمة العامة وأودعوا السجن العام لتنفيذ ما تقرر بحقهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد