Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
ازدحام وتدافع وحالات إغماء في الوحدة الصحية بجدة

جدة - خالد الصبياني

ازدحام وتدافع شديد شهدته الوحدة الصحية بجدة أمس عندما انطلق أكثر من 4000 شخص من أولياء الأمور وأمهات لختم استمارة التطعيم المدرسية من الوحدة بحي السلمانية حيث حدث ما لم يتوقع.

عندما تدافع أولياء الأمور إلى ختم الاستمارة فحدث تدافع وحالات إعياء ولفت العم

يوسف الرشيدي إلى أنه تواجد منذ الصباح الباكر لكن لم يتسن له ختم الاستمارة مشيرا إلى وجود شريحة كبيرة من أولياء الأمور لم يتمكنوا من ختم استمارة التطعيم وذلك بسبب سوء التنظيم والآلية التي وضعتها الوحدة الصحية.

وأجمع عدد من المراجعين على وجود صعوبة كبيرة في الحصول على ختم الاستمارة بسبب تزايد الأعداد وتفاقم الزحام، وقد تعرض شخصان مسنان إلى حالات إغماء وتعب وتم نقلهما وإسعافهما، وذكر المواطن يحيى خلوي انه جاء لختم استمارة ابنة أخته ولكن شدة الزحام أعاقته وأعاقت الكثيرين من أولياء الأمور منتقداً الآلية التي اعتمدتها الرئاسة.

مشيراً إلى أن على الوحدة الصحية وضع آلية تتوافق مع قدرات الطلبة وأولياء الأمور.

وطالب أولياء الأمور مسؤولي الرئاسة بإيجاد آلية مريحة تعين أولياء الأمور وأبناءهم على ختم استمارة التطعيم دون عناء أو مشقة بدلا مما حدث أمس من فوضى وتدافع أولياء الأمور على الوحدة الصحية.. من جهته اعترف أحد موظفي الوحدة الصحية ل(الجزيرة) بشدة الزحام في الوحدة لكنه لا يعرف ما إذا كان قد حدث تدافع بين أولياء الأمور أو تم نقل حالات إغماء إلى المستشفى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد