Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
وقعها الدكتور العنقري بحضور مديري الجامعتين
اتفاقيتا تعاون بين التعليم العالي وجامعتي الملك عبدالعزيز والملك سعود

جدة - صلاح مخارش - تصوير - أحمد قيزان

تم صباح أمس الثلاثاء في مكتب معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بجدة توقيع اتفاقيتي تعاون بين وزارة التعليم العالي وكل من جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود لتنفيذ العقود التي وقعتها الجامعتان مع عدد من الجامعات ومراكز الأبحاث الفرنسية التي من ضمن بنودها تشجيع التبادل الطلابي بين الجانبين.

وقد جرى التوقيع بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان.

ويأتي توقيع الاتفاقيتين انطلاقاً من الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التعليم العالي في دعم جهود الجامعات في سبيل رفع التعليم العالي وخاصة في مجال تعليم اللغات والترجمة من خلال برامج الشراكة بينها وبين الجامعات العالمية.

وستقوم الوزارة بموجب هذه الاتفاقيات بتحمل تكاليف مبتعثي الجامعتين من الطلاب حرصاً من الوزارة على تحقيق مبدأ الشراكة بين الجامعات السعودية والجامعات العالمية من خلال البرامج المشتركة، كما تقوم الوزارة ممثلة في الملحقية الثقافية بالإشراف على الطلاب المبتعثين ورفع تقارير دورية عنهم إلى الجامعتين.

ويهدف هذا البرنامج إلى زيادة قدرات طلاب اللغات الدارسين في الجامعتين في إتقان اللغة التي يدرسونها في الجامعات السعودية وذلك من خلال قضاء سنة دراسية واحدة في البلد المعني في إحدى الجامعات المتميزة وستحسب هذه الدراسة ضمن متطلبات دراستهم للبكالوريوس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد