Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
الإنماء ينضم لسلسلة المشتركين في نظام (سريع)

الرياض- «الجزيرة»

انضم مصرف الإنماء للمصارف والمؤسسات المالية المشتركة في النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة (سريع) في خطوة جديدة لتنفيذ متطلبات التشغيل الإلكترونية.

ويتيح نظام سريع إجراء التحويلات المالية آلياً وضمان وصولها إلى المستفيد، وتقديم خدمات ومنتجات مصرفية متطورة، وتقليل المخاطر المالية والاستغناء عن حمل النقد بغرض التحويل من مصرف إلى آخر، وخفض تكاليف الخدمات المالية المصرفية، وتعزيز الأداء المالي وتنظيم المدفوعات المالية في القطاع المصرفي، وإرساء الأسس التقنية والإجرائية للتطورات المستقبلية مثل التجارة الإلكترونية.

ويقدم النظام جملة من الخدمات أهمها تحويل المدفوعات والمستحقات الدورية إلكترونياً سواء للمنشآت العامة والخاصة أو للأفراد.

وأنشئت مؤسسة النقد العربي السعودي النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة (سريع) بتاريخ 14-5-1997م، وهو من أحدث نظم المدفوعات والتسويات المصرفية متوجاً بذلك عقداً من الإنجازات الكبيرة التي شهدتها المملكة في مجال الأعمال المصرفية الإلكترونية التي نمت وتطورت بجهود وإشراف مؤسسة النقد. ويعد نظام (سريع) نظاماً متكاملاً للتسويات الإجمالية الآنية حيث يتيح لكافة المصارف المحلية إجراء التحويلات المالية فيما بينها بالريال السعودي بصورة فورية من خلال حساباتها لدى مؤسسة النقد العربي السعودي، كما أنه يضمن إنجاز الدفع مع عدم قابلية النقض، كما أنه يعطي المصارف حرية الوصول لحساباتها لدى مؤسسة النقد ومراقبة مراكزها المالية بصورة مستمرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد