Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
اختيار الأمير الوليد ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم

الرياض -«الجزيرة»:

صنفت مجلة فانتي فير صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ضمن قائمتها السنوية (لأكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم) للعام 2008 والتي تم نشرها في عدد شهر أكتوبر في المجلة.

وقد تصدّر الأمير الوليد قوائم عدة ومنح العديد من الجوائز احتفاءً بإنجازاته المتنوعة في الجانب الاستثماري والجانب الإنساني. ومن التصنيفات التي حصل عليها الأمير الوليد هذا العام 2008م تصنيف مجلة التايم الأمير الوليد ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم حيث أدرج ضمن قائمة (العظماء والبنائين)، وتصنيف مجلة نيوزويك لسموه ضمن نخبة العالم في قائمة (الفئة المتميزة الفعالة)، وتصنفت مجلة انستيتيوشنال إنفيستور لسموه ضمن قائمتها الأولى لأقوى الشخصيات عالمياً في القطاع المصرفي. كما منحت مجلة أريبيان يزنس سموه مؤخراً (جائزة الإنجاز الحياتي للأعمال الخيرية) كما تصدر سموه قائمة نفس المجلة (لأكثر شخصية عربية تأثيراً في العالم) وقائمتها الأخرى (لأثرى 50 عربياً). كما صنفت النسخة العربية من مجلة فوربز الأمير الوليد الأول في قائمة (أثرى العرب في العالم).

وفي عام 2007، صنفت مجلة تيم سموه ضمن قائمة التايم 100 وأحد أقوى 12 شخصية عطاءً في العالم لدعمه لتاريخ الإسلام والتفاهم بين الثقافات حول العالم، وصنفت مجلة يوروبيان بزينس سموه الأول في قائمة أكثر العرب ثراء في العالم وممتلكاتهم في القارة الأوروبية، كما صنفته صحيفة التايمز البريطانية الخامس في قائمة الـ25 شخصية الأكثر تأثيراً على قطاع الأعمال بالشرق الأوسط، وصنفته مجلة فوبز الأمريكية الأول بقائمة أثرى 20 شخصية في الشرق الأوسط، وصنفته مجلة انستيتيوشنال إنفيستور ضمن قائمة أقوى 40 شخصية وأكثرها تأثيراً في العالم خلال الأربعين عاماً الماضية، كما صنفته مجلة المال والعالم اللبنانية كشخصية العام الاقتصادية عربياً في استفتاء 2007-2008، وصنفت مجلة فورتشون الأمريكية سمو الأمير ضمن أقوى 25 شخصية في القارة الآسيوية للعام 2005م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد