Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
عقد لتطوير المدينة الصناعية في جازان بـ121 مليون ريال

الرياض - الجزيرة

وقعت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية أمس عقود تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى بالمدينة الصناعية في جازان بقيمة إجمالية مائة وواحد وعشرين مليون ريال، كما تم توقيع عقد تغذية المدينة الصناعية بالكهرباء لتزويد المدينة بمائة وثلاثين ميغافولت أمبير لتلبية الطلب الابتدائي المتوقع للمصانع. وقام بتوقيع العقد وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل بحضور مدير عام الهيئة الدكتور توفيق الربيعة.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المدينة مليون متر مربع، من أربعين مليون م2 المساحة الإجمالية للمدينة. كما وقعت الهيئة عقد تصميم مخططات طريق ربط المدينة الصناعية بطريق أبو عريش العارضة بطول 10 كم. ويتوقع أن يتم ترسية الطريق الرابط خلال ستة أشهر.

وقال الدكتور توفيق الربيعة: إن الإنفاق على البنية التحتية ومشاريع المدن الصناعية لا يعد انفاقاً عاديا، بل هو استثمار يعود على الوطن ويستفيد منه المواطن والمستثمر.

يذكر أن المدن الصناعية التابعة للهيئة تضم أكثر من 2500 مصنع باستثمارات تقدر بـ 250 ملياراً ويعمل بها ما يقارب من 300.000 شخص، وتم في شهر رمضان المبارك توقيع عقد تطوير المدينة الصناعية الثانية بجدة باستثمارات تصل إلى مليار وسبعمائة مليون ريال. كما تم قبل ثلاثة أشهر توسعة المدينة الصناعية بالدمام بمائتي مليون. كما تسعى الهيئة إلى البدء في تطوير المدينة الصناعية بعرعر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد