Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
يقودها المعجل والعجلان والعطاوي
ثلاث مجموعات تتنافس في انتخابات غرفة الرياض

الجزيرة - حازم الشرقاوي

ارتفعت المجموعات التي ستتنافس على عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض إلى ثلاث مجموعات طبقا لمصادر مطلعة ل(الجزيرة)، وهم: مجموعة التطوير التي يقودها سعد المعجل ومجموعة الشباب التي يقودها سعد العجلان وخلف الشمري والمجموعة الجديدة التي يقودها مشعل العطاوي الذي كان ضمن قائمة فهد الحمادي في مجموعة التنمية في الانتخابات الماضية.

وكشفت المصادر عن تأكيد 10 اعضاء في مجموعة التطوير لخوض هذه الانتخابات وهم: سعد المعجل، وأحمد الراجحي وخالد المقيرن، وعبدالعزيز العجلان وأحمد الراجحي بالاضافة إلى خمسة وجوه جديدة وهم: فهد بن محمد الحمادي، عبد العزيز الجميح، عبدالله بلشرف، محمد العمران، راشد المقيط.

أما مجموعة سعد العجلان وخلف الشمري فقد تأكد ترشيح كل من: فهد الثنيان، عبد الرحمن النافع، محمد الجميح، خالد البابطين، أحمد الكريديس، عصام البكر، بدر العساكر.

وبدأت عمليات الترشيح السبت الماضي وتستمر لمدة اسبوعين ومن المتوقع أن تقدم المجموعات الثلاث أوراق ترشيحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات قد حددت شروط لخوض هذه الانتخابات وفق المادة (21) من نظام الغرف منها تقديم طلباتهم كتابياً خلال المدة المذكورة لأعضاء اللجنة المشرفة, كما حددت المادة 21من النظام أن يكون المرشح سعودي الجنسية ومشتركا بالغرفة وأن لا يقل عمره عن ثلاثين سنة وتنخفض لخمسة وعشرين سنة لمن كان حاملاً شهادة جامعية في تخصص له علاقة بالأعمال التجارية. وأن يكون قد عمل بالتجارة أو الصناعة مدة 3 سنوات متتالية ويجوز لوزير التجارة تخفيض هذه المدة إلى سنه واحدة لمن يحمل الشهادة الجامعية, وأخيراً أن يجيد القراءة والكتابة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد