Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/10/2008 G Issue 13166
الاربعاء 16 شوال 1429   العدد  13166
عادل إمام مريض ويعالج في فرنسا

يتواجد النجم المصري عادل أمام هذه الأيام في فرنسا بقصد العلاج بعد ألم باغته اضطر معه للسفر إلى باريس بقصد العلاج، وحسب القائمين على مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الذي سيحتفل بتكريم إمام في ختام المهرجان الأحد القادم فإن الدعوة قد وجهت لعادل لحضور الحفل واستلام جائزته التقديرية والتي منحت له بعد عطاء نصف قرن في الفن العربي.

ولم يؤكد المصدر الذي تحدث مع (الجزيرة) (حضور إمام للحفل الختامي بعد أن تم فعلاً تقديم الدعوة له في حفل الافتتاح.

مصدر يوضح:

دعونا السعوديين ولم يستجيبوا

قال مصدر من داخل المهرجان في تعقيبه على خبر (الجزيرة) المنشور في عدد الأحد بخصوص عدم دعوة أي نجم سعودي أن الدعوة تمت فعلاً لأكثر من ممثل وممثلة من المملكة العربية السعودية إلا أنهم اعتذروا عن الحضور ولم يستجب سوى الممثل عبد المحسن النمر.

وقال المصدر وهو من إدارة المهرجان الذي حرص على لقاء (الجزيرة) لتوضيح الأمر إن المحبة والاحترام يوجهها لكل نجم سعودي ولن نتساهل أو نغفو عن دعوة أي من نجوم الدراما السعودية التي باتت تحتل مكانة مهمة في خارطة العمل العربي والأهم هي ميلاد الأفلام السينمائية في السعودية التي حققت في عهدها الصغير بعض التطور اللافت في هذا المفهوم.

وختم حديثة بالترحيب دائماً بكل سعودي وبأي عمل سعودي في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي في دوراته القادمة.

اللغة العربية تتسيد لقاء المزروعي والرويني مع الإعلام

ساد النقاش الذي جمع عدداً من الإعلاميين مع مديرة المهرجان نشوى الرويني وحضره عيسى المزروعي في لقاء صحفي عقد مساء الأحد بفندق قصر الإمارات ما حدث في حفل الافتتاح واعتماد اللغة الإنجليزية في الكلمات الترحيبية والاستيضاحية والتقديم على حساب اللغة العربية لغة الدولة.

وحاول المزروعي والرويني توضيح الأمر بأن الحضور كان الغالبية للأجانب بالإضافة إلى أن هناك ضيوف شرف وهم ممثلون عالميون حضروا الافتتاح وكان لا بد من انتهاج هذه الخطوة ولاسيما أن حفل الافتتاح كان طويلاً نوعاً ما، ومع ذلك لم يقتنع الزملاء الصحفيون الذين حضروا اللقاء واستشهدوا بمهرجان برلين حين تكون اللغة الألمانية هي سيدة الموقف ومهرجان كان والتي تكون أيضاً فيه اللغة الفرنسية هي اللغة السائدة في المهرجان.

وتناول اللقاء بعض الأمور المتعلقة بالمهرجان وتحول في نواح أخرى إلى تقديم تصورات إلى ما يأملون أن يكون عليه المهرجان في دوراته القادمة،.

كما تم تناول شعار المهرجان والذي صممه شخص صيني وإلى بعض الأمور التي حدثت أثناء أيام المهرجان في دورته الحالية الثانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد