Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2008 G Issue 13161
الجمعة 11 شوال 1429   العدد  13161
بعد قرار اللجنة الفنية تجاه أحداث مباراة النصر والاتفاق.. مستشار قانوني:
تطبيق اللائحة الجديدة قبل اعتمادها يعتبر مخالفة قانونية صريحة

كتب - نبيل العبودي

استغرب مستشار قانوني متخصص من إقدام اللجنة الفنية وشؤون المدربين بالاتحاد السعودي لكرة القدم على تنفيذ بنود لائحة لم تعتمد رسمياً، جاء ذلك على خلفية صدور قرار اللجنة الفنية وشؤون المدربين بإقامة مباراة فريق النصر والاتحاد بدون جمهور نظرا لما بدر من جمهور النصر من شغب وفوضى في مباراة فريقهم السابقة أمام الاتفاق حيث جاء هذا القرار اعتمادا على اللائحة الجديدة التي لم تقر حتى الآن.

وقال المستشار القانوني ليس من حق أي جهة سواء كان الاتحاد السعودي لكرة القدم أو غير أن يطبق أي نظام سواء كان جديدا أو معدلا قبل نشره في الجريدة الرسمية بعد توقيعه واعتماده من المسؤول صاحب الصلاحية. أو على الأقل إخبار الجهات المعنية (الأندية) بهذه اللائحة بشكل رسمي بعد اعتمادها وليس تقديمها للأندية كمقترح أو مشروع لائحة.

وأكد المستشار القانوني أن تطبيق بنود اللائحة قبل اعتمادها رسميا يعد مخالفة قانونية ارتكبتها اللجنة الفنية باتحاد الكرة وهي مخالفة لا يقع فيها أبسط القانونيين. فكيف بجهة رسمية لديها إدارة قانونية متخصصة.

وطالب المستشار القانوني اتحاد الكرة بالاستعانة بخبراء قانونيين أجانب متخصصين في القانون الرياضي الذي يعتبر جديدا على ساحتنا القانونية في المملكة ولا نملك الخبرات القانونية الكافية في هذا المجال حفاظا على حقوق جميع الأطراف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد