Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2008 G Issue 13161
الجمعة 11 شوال 1429   العدد  13161
في بطولة كأس أمم آسيا
الأخضر الصغير يتعادل مع الصين ويتأهل لربع النهائي

طاشقند - المُنسق الإعلامي - عبدالرحمن القحطاني:

خطف المنتخب السعودي لكرة القدم الناشئين بطاقة التأهل لدور الثمانية ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم آسيا 2008م بعد تعادله عصر أمس أمام المنتخب الصيني بهدف لكل منهما سجل للمنتخب السعودي عبدالرحيم الخميس وللمنتخب الصيني يوبيبي في المباراة التي جمعتهم على استاد باختكور بالعاصمة الأوزبكية طاشقند ليلحق الأخضر الصغير بمنتخب أستراليا ويواجه يوم الأحد القادم المنتخب اليمني الذي خالف كل التوقعات وكسب لقاءه أمام اليابان (2-1) في آخر مباريات مساء الأمس.

على صعيد متصل، أجرى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل اتصالين هاتفيين برئيس بعثة المنتخب المهندس محمد السراح باركا التأهل لدور الثمانية وظهور اللاعبين بالمستوى المُشرف خلال المباراة.

من جهة آخرى، أكد المدير الفني للمنتخب البرازيلي جواكيم فيلهو أن اللاعبين طبّقوا ما طلبه منهم من توجيهات ومشيراً بالوقت نفسه إلى أن جميع الأهداف التي ولجت المرمى السعودي طوال المباريات كانت نتيجة أخطاء فردية واصفاً ذلك بالأمر الطبيعي في عالم كرة القدم، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي انعقد بعد نهاية المباراة وقال: (المباراة كانت قوية جداً ومتعبة للطرفين، فالصينيون لعبوا كرة قدم حديثة سريعة واستطاعوا البدء بالتسجيل إلا أنني طلبت من لاعبي منتخبنا أن يكثفوا من التواجد الهجومي والضغط على الصين حتى تمكنوا من التعديل).

وعن التأهل لدوري الثمانية وصعوبة المنتخب الياباني شدد فيلهو على قوة منتخب اليابان مشيراً إلى أنه يدرك جيداً طريقة أداء لاعبيه من خلال متابعته عبر أشرطة الفيديو إضافة إلى خبرته بأداء المنتخب الياباني لكافة الفئات وقال: (أعتقد أن التأهل لدوري الثمانية سيزيد من قوة المنافسة والإصرار على دخول دوري الأربعة وضمان التأهل لمنافسات كأس العالم، اليابان منتخب قوي ويجب قراءته جيداً وهذا ما تم).

من جهة ثانية، ألغى الجهاز الفني للمنتخب تدريب اليوم بهدف إراحة اللاعبين الذين دخلوا بركة السباحة بفندق (ديدمان) مساء الأمس بعد المباراة.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين بطاشقند منصور المنصور قد زار بعثة المنتخب في مقر سكنها بفندق (أوزبكستان هوتيل) هنأهم على المستوى المشرف وطالبهم بمضاعفة الجهود قبل مواجهة اليابان المصيرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد