Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2008 G Issue 13161
الجمعة 11 شوال 1429   العدد  13161
مستشفى الأمير سلمان ينظم مؤتمر (المستجدات الجراحية الحديثة للأنف وقاع الجمجمة)

الجزيرة - خالد الحارثي

يعتزم مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بإقامة المؤتمر الطبي بعنوان المستجدات الجراحية الحديثة للأنف وقاع الجمجمة الأمامي تحت رعاية معالي وزير الصحة د. حمد بن عبد الله المانع خلال الفترة من 5 - 6 نوفمبر 2008م الموافق 7 - 8 ذو القعدة 1429هـ، وذلك في القاعة الكبرى بالمستشفى.

ويسعى المؤتمر العلمي لتوعية العاملين في المجال الصحي وخاصة الأطباء في اختصاصات الأنف والأذن والعيون الجراحية العصبية بخبرات علمية وعملية فريدة تسهم في رفع المستوى العلمي والعملي في الاختصاصات السابقة الذكر في أطار التعليم والتدريب المستمر وذلك للاطلاع على التطورات الحديثة التي طرأت في مجال جراحة الأنف وقاع الجمجمة الأمامي وذلك عن طريق الاستعانة بخبرات أطباء استشاريين عالميين مع الاستعانة بخبرات الأطباء الاستشاريين من داخل المملكة ممن لهم إنجازات ودراسات وخبرات واسعة بالمجال نفسه.

وأوضح مدير مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور علي إبراهيم العمري أن المؤتمر يخصص نقاشاته في عدة محاور رئيسة متعلقة بشكل مباشر في المستجدات الحديثة في علاج المرضى المصابين بالتهابات في الجيوب الأنفية وتشتمل على التهابات الجيوب الفطرية التحسسية وآلياتها المرضية وتقييم الأطفال المصابين بالأمراض الخلقية والمكتسبة ذات العلاقة مع التطرق لجراحة الأنف التنظيرية للآفات الخبيثة والحميدة مع مشكلات سوء التشكيل العظمي. وبين الدكتور العمري أن البروفسور العالمي جيرهالد وولف سوف يكون أحد المتحدثين في المؤتمر الذي سوف يتطرق إلى الخطوط التشريحية الجراحية للجيوب الأنفية كما يتطرق البرفيسور جيرهالد وولف محاضرتين علميتين في الجراحة التنظرية في أمراض الجيوب الأنفية والثانية الجراحة التنظرية في أمراض الجيوب الجبهية.

ومن جهة أخرى بين الدكتور علي العمري أنه سوف يكون هناك نقل مباشر من غرفة العمليات للقاعة الكبرى لعمليتين يجريها البروفسور الأولى للمريض مصاب بالتهاب جيوب أنفية فطري تحسسي مع نخر عظمي للجمجمة والأخرى لمريض مصاب (ببوليبات أنفية جيبية واسعة).

علماً بأنه يمكن التسجيل خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمستشفى
www. psh- med-. com/ ent وعن طريق الفاكس 014366264



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد