Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2008 G Issue 13161
الجمعة 11 شوال 1429   العدد  13161
افتتح مركز تدريب قيادة العربات ووصل جدة
الأمير عبدالرحمن عايد منسوبي القوات المسلحة بالشمالية

جدة - حفر الباطن - واس:

وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى جدة. وكان في استقبال سموه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي قائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة. وقد وصل في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز. وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد نقل تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام 1429هـ، وذلك بميدان العرض بمدينة الملك خالد العسكرية. حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله قائد المنطقة اللواء الركن أحمد بن سعيد الشهري وعدد من من كبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة، حيث عزف السلام الملكي، ثم استقل سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عربة مكشوفة، واستعرض مجموعة من الوحدات والآليات بالمنطقة، ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن أحمد بن سعيد الشهري كلمة رحب فيها بسموه وصحبة الكرام، مشيداً بالكفاء والجاهزية العالية التي وصلت إليها القوات المسلحة في شتى المجالات، شاكراً سموه على هذه اللفتة المباركة في مشاركة أبنائه وإخوانه من منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية بعيد الفطر المبارك راجين الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين.

بعد ذلك ألقيت قصيده بهذه المناسبة.

كلمة الأمير عبدالرحمن

ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيزالكلمة التالية:

(بسم الله نبدأ وعليه وإليه ننتهي وبالعمل الجاد نواصل العمل لمن فيهم الأمل إخواني أبناء القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية وفي كل مكان بالمملكة العربية السعودية تعلمون أنكم مقدمتنا والمقدم بنسبة -إن شاء الله- لدينكم ولما تقومون به من واجب حتمي يتطلبه ديننا ثم دنيانا وبلادنا التي نحن جميعاً مسؤولين عنها وبمقدمتنا القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أبقاه الله ذخراً لهذه البلاد لما أتمه قائد هذه البلاد من حنكة وحكمة حتى كنتم قائمين بالواجبات الإسلامية بالداخل والخارج والذي يهديكم أخلص تحياته وتمنياته لكم بالعيد عيد رمضان المبارك تقبله الله من الجميع يارب العالمين.

كما أن سمو ولي عهده الأمير المحبوب صاحب السمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي يهديكم أخلص تحياته وتمنياته لكم من توفيق وبالاستمرارية في هذا العمل المفيد للجميع).

إخواني... بودي أن نواصل معكم بنوع من الجمل التي تدل دلالة واضحة على الاحتفاء الكلي الاحتفاء نحوكم يا أبطال الجزيرة العربية وأنتم الذين تقومون بهذه الواجبات ليلاً ونهاراً أن أحدا لا ينكر ما تقومون به والحمد لله.. إن المملكة العربية السعودية تفتخر ومن دواعي افتخارها أن مواطنيها بكل فخر يقبلون على الدخول في القوات المسلحة بدون إجبار وبدون أمر حكومي ليس بالعشرات ولا بالمئات بل بالآلاف يردون الانتماء لهذه القوات وأخلص التحيات أقدمها لكم نيابة عن الشعب العربي السعودي ومحدثكم هو من هذا الشعب الأبي الكريم.

بعد ذلك عزف السلام الملكي.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله عبدالرحمن بن عبدالعزيز. كما حضر الحفل عدد من كبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية.

سموه يفتتح مركز تدريب قيادة العربات

وقد افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مركز تدريب قيادة العربات بالمنطقة الشمالية، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن أحمد بن سعيد الشهري، بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع إيذاناً بافتتاح المشروع، ثم استمع نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لإيجاز عن المركز والذي قامت بتنفيذه مجموعة الإسناد الهندسي السادس بالمنطقة الشمالية حيث بلغت تكلفة المشروع عشرة ملايين ريال، كما استمع سموه لما يضمه هذا المشروع من أعمال البنية التحتية الخارجية من ماء وكهرباء واتصالات وأعمال السفلتة والزراعة. عقب ذلك تجول سموه على مرافق المركز التي شملت مسكن الأفراد ومرافق التدريب ومرافق الخدمات العامة وميدان تدريب العربات الثقيلة وميدان العربات الخفيفة.

ويشرف حفل غداء قيادة الشمالية

كما شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الشمالية تكريماً لسموه. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

كما حضر الحفل رئيس مجمع المحاكم الشرعية بحفر الباطن الشيخ سليمان الثنيان وعدد من المسؤولين من مدنين وعسكريين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد