Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2008 G Issue 13161
الجمعة 11 شوال 1429   العدد  13161
فيما تشرع وزارة التربية في تطبيق مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام
غداً... أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة يعلنون انطلاقة العام الدراسي الجديد

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي

يبدأ غداً العام الدراسي بانتظام أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية.

وأكدت القطاعات التعليمية استعدادها لانطلاق العام كما أبدت الجهات الأمنية والمرورية استعدادها لهذه المناسبة.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة التربية أن عملية الدراسة ستتم وفقاً للخطط الزمنية المخصصة لكل مادة أو مساق دراسي مبدياً ثقته في بذل المعلمين والإداريين أقصى جهودهم لشرح الموضوعات بالطريقة المناسبة.

وكذلك حث الطلاب على الاهتمام بالوقت منذ أول يوم دراسي وكانت وزارة التربية من خلال إدارات التعليم قد زودت جميع المدارس بالكتب الدراسية منذ مدة لتكون في متناول الطلاب.

توزيع المعلمين:

وكانت ادارات التعليم قد قامت على الفور بتوجيه المعلمين إلى المدارس المحددة لهم وفق حركة النقل التي اعتمدتها الوزارة وكذلك المعلمين الجدد ليتواجدوا في المدارس في اليوم الأول من الدراسة.

صيانة وترميم المدارس:

كما اشتغلت بعض الادارات التعليمية في الاجازة في صيانة وترميم بعض المدارس وكذلك توزيع المقاعد والطاولات المدرسية والأوراق المكتبية.

أكثر من 400 ألف طالب:

وفي الرياض يتوجه أكثر من 400 ألف طالب إلى مقاعد الدراسة وتستقبلهم زهاء 2000 مدرسة ويدرسهم أكثر من 25 ألف معلم لمختلف المراحل الدراسية حيث سيقوم المشرفون التربويون بزيارة ميدانية للمدارس للتأكد من بداية الدراسة ومناقشة كل شيء مع مديري المدارس والمسؤولين عنها والاستماع إلى المقترحات والآراء الكفيلة بالوصول إلى الأفضل من أجل عام دراسي حافل بالنجاح بإذن الله.

مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم:

وخلال هذا العام سوف تبدأ وزارة التربية والتعليم البداية القوية لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام والذي سيشمل أكثر من 20 إدارة تعليم في المملكة ليشمل بعد ذلك كافة المناطق التعليمية.

ويعلق الخبراء التربويون آمالاً كبيرة على هذا المشروع للنهوض بالنواحي التعليمية والتربوية إلى المستوى المنشود والمأمول بإذن الله ويدفع عجلتها إلى الأمام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد