Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2008 G Issue 13161
الجمعة 11 شوال 1429   العدد  13161
مصر تدرس تطوير موانئها على البحر الأحمر

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي البلهاسي

أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف اهتمام الحكومة بتطوير كافة الموانئ المصرية الواقعة على ساحل البحر الأحمر والتي تعتبر منافذ رئيسية لعبور الركاب والبضائع إلى الأراضي السعودية والخليج العربي خاصة لخدمة ضيوف الرحمن فى مواسم الحج والعمرة.

وأشار إلى ان الحكومة تهتم باستخدام أحدث التكنولوجيا فى إدارة هذه الموانئ بما يحقق تقديم خدمة حضارية آمنة لمستخدميها حيث تنقل هذه الموانئ ما لا يقل عن 3 ملايين راكب سنويا.

وكان رئيس الوزراء المصري قد شهد أمس توقيع ثلاثة عقود لتطوير موانئ سفاجا ونويبع والأدبية كمرحلة أولى في منظومة تطوير موانئ البحر الأحمر بتكلفة إجمالية تبلغ 450 مليون جنيه تنهتي خلال عامين.

وأكد وزير النقل المصري المهندس محمد لطفي منصور أنه يجري حاليا التنسيق مع الوزارات المعنية لتطوير ميناء الغردقة بتكلفة 150 مليون جنيه كمرحلة ثانية، وذلك لاستكمال مخطط تطوير الموانئ ليصل إجمالي استثمارات مراحل التطوير إلى 600 مليون جنيه. وأشار إلى قيام الوزارة بالتعاون مع جامعة الإسكندرية بإعداد مخطط شامل لتطوير موانئ البحر الأحمر وتطوير استخدامات الأراضي والمداخل والمخارج وزيادة مساحات هذه الموانئ وزيادة كفاءة استغلال مواقعها لتحقيق الربط الجيد مع الطرق المحيطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد