Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2008 G Issue 13161
الجمعة 11 شوال 1429   العدد  13161
القوات الأمريكية تعتزم إطلاق سراح 2000 معتقل عراقي الشهر الجاري
اغتيال نائب عن الكتلة الصدرية في بغداد.. ومقتل 8 في هجمات متفرقة

بغداد - الوكالات:

قتل ما لايقل عن تسعة أشخاص في هجمات متفرقة في العراق أمس بينهم نائب عن الكتلة الصدرية توفي متأثراً بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في شرق بغداد قبل الظهر.

وأعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري في النجف وفاة النائب صالح العكيلي عن الكتلة الصدرية جراء الانفجار الذي وقع في الحبيبية جنوب مدينة الصدر (شرق بغداد).

وأفاد بيان للهيئة السياسية ان النائب توفي متأثراً بجروح إثر انفجار دراجة نارية مفخخة استهدفته في بغداد.

وكان أحد أفراد الحماية الذي يرافق العكيلي في مستشفى الجملة العصبية في بغداد أفاد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان عبوة ناسفة استهدفت بصورة مباشرة سيارة النائب فأصيب بجروح بالغة ونقل للعناية المركزة.

وقبيل وفاة العكيلي اتهم أحمد المسعودي النائب من الكتلة الصدرية (32 نائباً) القوات الامريكية والعراقية وقال.. هذه رسالة الى الجهات التي تعارض الاتفاقية بين واشنطن وبغداد.

من جهة أخرى وضعت قوات التحالف جدولاً زمنياً لإطلاق سراح عدد من المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم بتنفيذ جرائم ضد قوات التحالف والقوات العراقية.

وقال الجنرال في الجيش الأمريكي ديفيد كونداك للصحفيين في بغداد أمس: إن السجون التي تشرف عليها القوات متعددة الجنسيات تضم (17 ألفاً و700 معتقل عراقي و70 من الاحداث و12 امرأة عراقية و160 من العرب والأجانب و5 آلاف من العناصر الخطيرة منهم 3500 من تنظيم القاعدة). وأضاف أن قوات التحالف ستقوم خلال الشهر الجاري بإطلاق سراح 2000 معتقل على شكل دفعات بواقع 50 معتقلاً يومياً ممن لم تثبت إدانتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد