Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2008 G Issue 13161
الجمعة 11 شوال 1429   العدد  13161
زيباري يتسلم أوراق اعتماد سفير البحرين
القاهرة: الوجود المصري في العراق ليس موجهاً ضد أحد

القاهرة - بغداد - وكالات

أكد متحدث رسمي باسم الخارجية المصرية أن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية أحمد أبو الغيط بمرافقه وزير البترول سامح فهمي للعاصمة العراقية بغداد قبل أيام، جاءت في (الوقت المناسب). وقال حسام زكي المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية في تصريحات لصحيفة (المصري اليوم) المصرية نشرت أمس الخميس إن الزيارة جاءت بعدما استشعرت مصر بأن المرحلة الحالية تتطلب عودتها للساحة العراقية بشكل رسمي بعد غياب استمر لمدة ثلاثة أعوام.

وأضاف أنه لا شك في أن القاهرة تتابع باهتمام بالغ جميع التطورات التي تشهدها على الساحة العراقية، وقدرت أن التوقيت الآن هو الأنسب من أجل عودتها بشكل تدريجي إلى الساحة العراقية، في ضوء جميع المعطيات الإقليمية والدولية.

وشدد زكي على أن العودة المصرية الرسمية للعراق ليست لمواجهة أي طرف، مؤكداً أن التواجد المصري في العراق لمصلحة الشعبين العراقي والمصري، ولدعم التواجد العربي في العراق.

من جهة أخرى ذكرت وزارة الخارجية العراقية أن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري تسلم أوراق اعتماد سفير البحرين الجديد في العراق صلاح المالكي. وأوضح بيان أصدرته وزارة الخارجية العراقية تلقت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) نسخة منه أن (وزير الخارجية هوشيار زيباري تسلم بعد ظهر الأربعاء نسخة من أوراق اعتماد السيد صلاح المالكي سفير مملكة البحرين المعين في بغداد).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد