Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/10/2008 G Issue 13155
السبت 05 شوال 1429   العدد  13155
المعيبد: نبحث عن حارس أجنبي
تدشين الشعار قريباً.. والاتصالات ورطتنا بعقد (فنايل) بدلاً من الرعاية

حوار - سامي اليوسف

إن قدمناه على أنه مهندس الصفقات الاتفاقية فسنكون قد أصبنا الحقيقة، وإن وصفناه بالرقم الاتفاقي الصعب فإننا نوفيه حقه، وإن وصفناه ب(جنتلمان الاتفاق) وعقله المفكر فلن يلومنا أي اتفاقي يعرف جيداً إمكانات وتاريخ وأخلاق عدنان المعيبد، عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق في نادي الاتفاق. التقيناه قبيل مواجهة النصر في حوار ليس بالطويل لكنه مركّز.

* اجتمع مجلس الإدارة في أواخر رمضان.. هل لك أن تحدثنا عن أبرز نتائج هذا الاجتماع؟

- كان اجتماعنا فقط من أجل مناقشة بعض الملاحظات على شعار النادي في دوري المحترفين، حيث جلسنا مع مصمم الشعار الأخ عبد الرحمن، وهو من محبي النادي وأحد أبنائه، وأبدينا له بعض الملاحظات لتعديلها.

خاصة أننا قد اطلعنا على تصاميم عدة لشعار النادي اخترنا الأنسب منها والأفضل، وسيتم تدشين شعار النادي في حفل رسمي قريباً سيتم الإعلان عن موعده.

* قبل الخوض في مباريات الفريق في الدوري أود أن أسألك عن شائعة إسلام اللاعب الغاني البرنس تاجو ومدى صحتها..

- لقد اطلعت على الموضوع من خلال موقع النادي الرسمي على الإنترنت وقرأت عن رغبته بتعلم الدين الإسلامي للدخول فيه، لكني بالطبع أتمنى أن تتحول هذه الرغبة أو هذه الشائعة إلى واقع إذا كان فيه خير للدين وعسى الله أن يهديه إلى الإسلام.

* هل أنت راض عن المستوى الفني الذي قدمه الاتفاق في مباراتي الوطني والحزم قبل توقف الدوري؟

- بصراحة لم يقدم فريقنا المستوى الذي من المفترض أن يقدمه فريق يريد المنافسة بقوة.

والمنافسة من أهم شروطها أن تقدم مستوى فنياً ثابتاً وليس متقلباً، على الرغم من أن مباراتنا الأولى كانت أمام الوطني الذي لم يكن هو بذات الفريق الذي نعرفه في الموسم الماضي.

لعبنا شوطاً جيداً وتراجع الأداء في الشوط الثاني، وبالرغم من الفوز بثلاثة أهداف إلا أننا لم نظهر بالمستوى المطلوب، ولو ظهر الفريق بنفس مستوى الشوط الأول لفاز بنتيجة كبيرة.

وأمام الحزم في المباراة الثانية لم نقدم المستوى المقنع لكن الخروج بنقطة على أرض الخصم أفضل من خسارة ثلاث نقاط، وقد كان التعادل عادلاً بالنسبة إلينا.

وهذا مؤشر غير طيب ولا يبشر بالخير في مسألة المنافسة خاصة أن الفريق قد استعد جيداً للموسم بمعسكر خارجي وانضم إليه لاعبون محليون على مستوى جيد ولاعب أجنبي جديد، بالإضافة إلى حالة الاستقرار الفني والإداري واستمرار لاعبين أجنبيين لهما خبرتهما في الدوري السعودي.

* كيف ترى مباراة النصر؟ وهل توافقني أنها تمثل منعطفاً مهماً للاتفاق؟

- بلا شك هي مهمة جداً، وستكون نقطة تحول للفريق في مشواره بالدوري؛ فسوف نلاقي فريقاً قوياً وله جماهيره ولاعبيه وعراقته، جمع (6) نقاط كاملة في الجولتين السابقتين.

والمباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، وأي هزة بخسارة سوف تجعلنا نتخلف عن منافسنا بـ(5) نقاط، وسنعود بعدها لمنطقة الوسط، لكن فترة التوقف كانت فرصة لالتقاط الأنفاس وتصحيح الأوضاع بالنسبة إلى الجهاز الفني.

نحن نثق بلاعبينا أنهم سوف يقدمون مباراة تليق بالمستوى والتحضيرات الجيدة، وكما للنصر نجومه وجماهيره فاللاتفاق نجومه الكبار وجماهيره العريضة التي ستحضر إلى الملعب بكثافة ووفاء لتقف مع اللاعبين.

وأنا واثق من الفوز بمشيئة الله لنواصل طريقنا نحو المنافسة.

* الجمهور الاتفاقي أظهر عتباً إلى حد الغضب على بعض اللاعبين بعد لقاء الحزم بخاصة وليد الرجاء وصلاح عقال.. ما تعليقك؟

- الانفعال السريع سمة الغالبية من جماهير كرة القدم والأندية في مختلف أنحاء العالم، ونحن جزء من هذا العالم، وعتب أو غضب الجمهور الاتفاقي أعتبره رد فعل طبيعي لأنه كان يتأمل من لاعبي فريقه عطاء أفضل في مباراة الحزم، فالعتب على قدر المحبة.

كذلك بالنسبة للاعب صلاح الدين عقال فإننا نتوقع منه الأفضل والمزيد في المرحلة المقبلة، وهذا طبيعي لأنه ليس باللاعب الجديد على الدوري السعودي أو فرقه، فالجمهور دائماً يريد فريقه في أفضل مستوياته ويحقق الفوز.

* يتهم أو يعرف الاتفاق بأنه من الفرق ذات النفس القصير أي يتألق في البطولات القصيرة كالكأس، ويتوارى في البطولات ذات النفس الطويل كالدوري.. ما رأيك؟

- النفس الطويل يحتاج إلى خبرة في كل شيء، خبرة لدى اللاعب والإداري وحتى الجمهور وإدارة النادي..

ونحن في الاتفاق في الفترة الماضية كنا نفتقد لأشياء كثيرة منها عدم وجود الخبرة الكافية لدى بعض لاعبينا في بعض البطولات، ففي نهائي كأس ولي العهد الموسم الفائت كان لدينا مجموعة من اللاعبين لأول مرة يلعبون في نهائي.

فالنفس الطويل يحتاج إلى حضور قوي في كل البطولات والعكس صحيح، ونحن سنحاول أن نقاتل في كل البطولات وعلى هذا الأساس تم تدعيم صفوف الفريق من لاعبي الأندية الأخرى.

* ما قصة تحول عقد الاتصالات من رعاية إلى عقد فانيلات لموسم واحد؟

- الذي حدث كالآتي: لقد كنا متفقين على عقد رعاية ولكننا اختلفنا على الأرقام، وما يحدث الآن ليس للاتفاق دور فيه، فتحول العقد من عقد استثماري ورعاية إلى عقد فانيلات فقط لموسم واحد لا نُسأل في الإدارة الاتفاقية عنه بل تُسأل شركة الاتصالات.

نحن أصبحنا أشبه بالمتفرجين، لأن الاتصالات تنتظر توقيع عقد رعاية استثماري مع ناد كبير، فالاتفاق وقع ضحية هذا الانتظار!

ومع الأسف حملنا (بضم الحاء) في الإدارة مسؤولية ما حدث بينما هنالك أندية أخرى مرت بنفس المعاناة كالوحدة والشباب.

* ما الجديد على صعيد البحث عن اللاعبين الأجانب تحسباً لدوري محترفي آسيا؟

- نحن نبحث عن لاعب محلي ولاعب أجنبي للبطولة الآسيوية، ونبحث تحديداً في المركزين الحراسة وصناعة اللعب.

فالمباريات السابقة أثبتت مدى حاجة الفريق إلى صانع ألعاب مميز وحارس مرمى للبطولة الآسيوية، وما زلنا ندرس ملفات عدد من اللاعبين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد