Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/10/2008 G Issue 13155
السبت 05 شوال 1429   العدد  13155
فعاليات عيد الرياض وفرت فرص عمل مؤقتة لأكثر من 1000 سعودي

«الجزيرة»- عبدالكريم الشمالي

أسهمت الفعاليات والبرامج والأنشطة السياحية المقامة على هامش فعاليات مهرجان العيد الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض في توفير فرص عمل مؤقتة لأكثر من 1000 شخص من السعوديين.

وأكد الدكتور إبراهيم الدجين مدير الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة في أمانة منطقة الرياض أن الفعاليات التي تنظمها الأمانة في كل عام تسهم في توفير العديد من فرص العمل الدائمة والمؤقتة للشباب السعودي، مؤكدا أن صناعة الفعاليات هي صناعة مبنية على تقديم الخدمات في مختلف المجالات للزوار.

وأوضح أن فترة العمل لهذه الأعمال تمتد إلى قرابة الشهر، وتشمل أعمالا إدارية وفنية، وتنظيمية، إضافة إلى أعمال الأمن والسلامة، وأعمال الحرف اليدوية، والفرق المسرحية، والشعبية.

وأشاد الدكتور الدجين بمقدرة الشباب السعودي على إدارة وتنظيم الفعاليات، مشيرا إلى أن الأمانة تسند إدارة الفعاليات في كل عام إلى جهات سعودية نجحت خلال الأعوام الماضية في تنظيم فعاليات عديدة ثم نقلتها بعد نجاحها في احتفالات الرياض إلى مناطق أخرى في داخل وخارج المملكة.

وأشار إلى أن عقود الأمانة مع الفرق العالمية التي تنظم بعض الألعاب الجديدة كالبوسابول يتضمن كذلك تدريب فرق محلية على هذه الألعاب لنقل التجربة على جهات محلية والاستفادة في تنظيم مثل هذه الألعاب مستقبلا في مناطق المملكة، مشيرا إلى أن العقد مع الفرقة العالمية التي تنظم هذه اللعبة يتضمن كذلك احتفاظ الأمانة بالملعب الذي تقام فيه لعبة البوسابول، متأملا في الوقت ذاته أن تسهم هذه الألعاب تدريب السعوديين واكتسابهم الخبرات اللازمة لتنظيم مثل هذه الألعاب.

يذكر أن فعالية عيد الرياض التي اختتمت أمس الأول شهدت أكثر من 270 فعالية أقيمت في أكثر من 45 موقعا متفرقا في أنحاء العاصمة السعودية الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد