Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/10/2008 G Issue 13155
السبت 05 شوال 1429   العدد  13155
واصل تألقه للعام الثاني على التوالي
مهرجان (الحنيني) يحيي أصالة العيد ويرسم الابتسامة في جازان

جازان - أحمد حكمي

واصل مهرجان قرية الحنيني تألقه للعام الثاني على التوالي في إحياء روح أصالة العيد في الماضي وربطها بالحاضر في العديد من فقراته التي رسمت الابتسامة على شفاه الكبار قبل الصغار كواحدة من أقوى صور الترابط الاجتماعي التي ميزت القرية عن باقي قرى محافظة صامطة في أيام عيد الفطر المبارك.

انطلاقة المهرجان كانت في الخامسة عصراً، حيث أُقيم سباق اختراق الضاحية لكبار السن الذي غلب عليه طابع المنافسة بين المتسابقين؛ ليشهد بعدها المساء بدء الحفل المعد للمهرجان الذي احتوى على العديد من الفقرات والمسابقات الترفيهية بين الكبار والصغار من أبناء القرية وضيوفهم من خارج المحافظة التي جمعت بين الحاضر والماضي، كما اشتمل الحفل على لقاءات مع كبار السن للتعريف بالماضي والعناء الذي لقوه في حياتهم وطبيعة العيش الذي كان عليه سكان القرية، وحث الأبناء على التفكر بالنعم وما وصلت إليه الحياة من يُسر وسهولة. بعدها ألقيت قصيدة شعرية ألقاها الشاعر حمد محمد علالله حكمي تحاكي الدور الذي يقوم به المهرجان من تأصيل وتعريف للماضي.

وفي الختام كرّم الشيخ بحيص علي شيخ حكمي المشاركين في المهرجان ووُزّعت جوائز الفائزين بالمسابقات.

شهد المهرجان هذا العام حضوراً جماهيرياً كبيراً، كما حضره العديد من ضيوف الشرف من كافة أنحاء المنطقة الذين أشادوا بالجهد الذي بذلته اللجنة المنظمة للمهرجان لإخراجه بالشكل اللائق.

من جهتهم عبّر المنظمون للمهرجان عن سعادتهم بالنجاح الذي حصده المهرجان هذا العام بشهادة الحضور، مؤكدين أن المهرجان القادم سيشهد العديد من المفاجآت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد