Al Jazirah NewsPaper Friday  03/10/2008 G Issue 13154
الجمعة 04 شوال 1429   العدد  13154
الأمير عبدالرحمن بن ناصر رعى احتفالات العيد بالدلم

الدلم - فهد الموسى:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ الخرج احتفالات أهالي مدينة الدلم بمناسبة عيد الفطر المبارك وذلك في مقر الاحتفالات على طريق الأمير سلمان بن محمد. وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس المجلس البلدي بالدلم الدكتور محمد بن صالح العسكر كلمة اللجنة المنظمة للاحتفالات، رفع فيها أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- بحلول عيد الفطر المبارك، وذكّر الجميع بأهمية الدلم كموقع وتاريخ لأبرز الانطلاقات التي خاضها المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالعزيز لتوحيد المملكة العربية السعودية، وأشاد بأبرز الجهود التي يقوم بها سمو الأمير عبدالرحمن بن ناصر لتطوير المحافظة، ثم ألقى الشاعر محمد الدخيني قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

بعدها قدم مجموعة من المنشدين أوبريت العيد واليوم الوطني الذي اشتمل على عدد من ألوان الإلقاء واللوحات الإنشادية الممتعة، كما تخلل الحفل عروض الألعاب النارية.

وفي ختام الحفل ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة لأهالي مركز الدلم جاء فيها: إننا خرجنا من شهر كريم هو في الحقيقة فرصة لتكفير الذنوب والعودة إلى الله سبحانه وتعالى، وأنه سعيد بتواجده في الدلم التي حفرت في ذاكرة التاريخ، وبمناسبة العيد السعيد توجه سموه باسمه ونيابة عن أبناء المحافظة بأعطر وأسمى عبارات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وحاكم منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز. كما حمد الله سبحانه وتعالى على نعمة التآلف وقال إننا أسرة واحدة، ووطن واحد، مشيداً بما تقدمه القيادة الحكيمة من دعم واهتمام بتطوير جميع المناطق والمحافظات واستكمال مشروعاتها العملاقة. وقدم سموه الشكر لكل من شارك بإنجاح فعاليات العيد في الدلم حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود والعمل على كل ما يحقق التطور المأمول لكل الفعاليات والمهرجانات بالمحافظة. ووعد سموه أن الأيام القادمة ستشهد تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية والمهمة ومن ضمنها البدء في تنفيذ مستشفى النساء والولادة واستلام أرض مستشفى الصحة النفسية الواقعة بين السيح والدلم والهياثم، أما مشروع مستشفى الصحنة بالدلم وتحويله إلى مستشفى لقوى الأمن فقال سموه: صدرت موافقتي وزارة الداخلية والصحة بهذا الشأن، منوهاً سموه بأن مشروع جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج اعتمد بمبلغ أكثر من ثلاثة مليارات ريال، إثر ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز عدداً من رجال الأعمال وبعض الجهات المشاركة في مهرجان العيد، ثم شارك سموه في العرضة السعودية التي قدمتها فرقة الدلم. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز ومديرو الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد