Al Jazirah NewsPaper Friday  03/10/2008 G Issue 13154
الجمعة 04 شوال 1429   العدد  13154
المريخان يشرف حفل أهالي القريات بعيد الفطر السعيد

القريات - محمد الريض البدري / تصوير - حمدان حسين:

رعى وكيل محافظة القريات الدكتور عبد الله بن غازي المريخان الاحتفال الرسمي لأهالي القريات بعيد الفطر السعيد الذي نظمته بلدية القريات أول وثاني أيام العيد. وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، رتلها أحمد السمحان، بعد ذلك كلمة بلدية القريات، ألقاها رئيس بلدية القريات المهندس فايز بن ناصر الشهيلي الذي هنّأ الجميع من خلالها بعيد الفطر السعيد.

تلا ذلك قصيدة للشاعر حامد مناور، ثم قدّم الشاعر شاهر دالش العنزي مواويل وطنية بعد ذلك توالت فقرات الحفل حيث قدمت فقرة ثنائيات قدمها سليمان البنيان وشارك بها الشيخ إسماعيل الحامد والشيخ سليمان سعد الشراري والدكتور علي بن دبكل العنزي عضو مجلس الشورى وصالح الرثعان مدير مركز التنمية الاجتماعية والإعلامي علي العطشان والإعلامي فهاد الجديد، ثم قدمت فرقة القريات لون السامري، تلا ذلك فقرة فكاهية قدمها محمد عوض الشراري، تفاعل معها الحضور، بعد ذلك قدمت فرقة المعالي فقرة الإنشاد التي قدمت أناشيد وطنية بهذه المناسبة، بعد ذلك زينت سماء القريات الألعاب النارية ثم مسابقة للجمهور قدمت للفائزين بها الجوائز، تلا ذلك قدمت فرقة الدحة عرضها الذي أمتع الجمهور، كما شارك الشاعر مقبل سليم البلوي والشاعر محمد صفوق العبدلي بقصائد احتفالاً بهذه المناسبة، بعد ذلك أقيمت المحاورة الشعرية بين الشاعرين شاهر بن دالش العنزي وملفي فايز الحربي، لاقت استحسان الحضور الكريم.

وفي نهاية الحفل قدمت فرقة القريات العرضة السعودية، شارك فيها العديد من الحضور احتفاء بهذه المناسبة السعيدة.

وفي ثاني أيام عيد الفطر قدمت في مقر الحفل العديد من الفقرات التي أمتعت الحضور، ومن أبرزها مشاركة الشاعر إبراهيم خليل العنزي والشاعر فهد عواد المطرفي والشاعر محمد مطر العبدلي ومسرحية لفرقة المعالي ومشاركات من الجمهور تمثلت بمشاركة مجموعة من الشباب في قصائد منوعة. وكان لفرقة الدحة حضور مميز في هذا المحفل. حضر الحفل العديد من مديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين، إضافة إلى شيوخ وأعيان أهالي القريات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد