Al Jazirah NewsPaper Friday  03/10/2008 G Issue 13154
الجمعة 04 شوال 1429   العدد  13154
باكستان تحبط مخططاً إرهابياً ..و الأمم المتحدة تجلي أبناء دبلوماسييها من إسلام أباد

إسلام أباد - وكالات

تمكنت الشرطة الباكستانية من إحباط مخطط إرهابي بعد عثورها على شحنة ناسفة كانت مزروعة وسط كمية من المتفجرات على جانب الطريق الرئيس بمدينة لكي مروت في إقليم الحدود الشمالي الغربي.

وقالت مصادر أمنية باكستانية أمس إن الشرطة تلقت معلومات عن قيام مسلحين مجهولين بزرع الشحنة الناسفة على الطريق الرئيس بالمنطقة حيث هرعت إلى المنطقة وقامت بحملة تمشيطية بالتعاون مع فرقة إزالة القنابل وعثرت على شحنة ناسفة كانت مزروعة على قارعة الطريق وسط ثلاث قذائف صاروخية.. ولم تتمكن الشرطة من العثور على المسلحين الذين قاموا بوضع الكمين وزرعوا المتفجرات على الطريق.

من جهة أخرى قررت الأمم المتحدة إجلاء أبناء دبلوماسييها الأجانب من إسلام أباد إثر التفجير الذي استهدف فندق ماريوت في العاصمة الباكستانية أواخر الشهر المنصرم بحسب مسؤول في المنظمة الدولية.

وصرح منسق نشاطات الأمم المتحدة في باكستان فكرت اكتشورا رفعت الأمم المتحدة المستوى الأمني.. ما يسمح بمغادرة أبناء الدبلوماسيين.. وأضاف: في وسعهم إما الذهاب إلى بلد آخر أو العودة إلى بلدانهم.

وقال إن الأمم المتحدة ستتابع تطور الوضع وستخفض مستوى الإنذار حين نعتبر أنه لم يعد هناك خطر.

وتشهد باكستان موجة من العمليات الانتحارية التي تنفذها حركة طالبان الباكستانية القريبة من القاعدة وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد