Al Jazirah NewsPaper Friday  03/10/2008 G Issue 13154
الجمعة 04 شوال 1429   العدد  13154
عمليتان انتحاريتان وهجوم مسلح تخلف 26 قتيلاً في العاصمة العراقية

بغداد - وكالات

قتل ما لا يقل عن 26 شخصاً وأصيب العشرات الخميس في هجمات بعضها انتحاري تعرض لها شيعة العراق في أول أيام عيد الفطر في ظل تصاعد موجة من العنف بدأت أواخر شهر رمضان المنصرم.

وأكدت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل 26 شخصاً في ثلاث هجمات بينها اثنتان انتحاريتان في بغداد استهدفت الشيعة الذين يحتفل قسم كبير منهم بأول أيام عيد الفطر.

وأوضحت أن انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه أثناء دخول المصلين إلى المسجد في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق)، لأداء صلاة العيد ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً وإصابة ثلاثين آخرين بجروح.. وتابعت أن الانتحاري فجّر نفسه لدى قيام الحرس بتفتيشه.

كما ارتفعت حصيلة قتلى انفجار سيارة مفخخة قادها انتحاري وصدمها بعربة عسكرية للجيش العراقي كانت تسد مداخل أحد المساجد في منطقة الزعفرانية، جنوب بغداد، إلى ثمانية قتلى، بينهم أربعة جنود عراقيين وإصابة عشرة أشخاص آخرين، بحسب المصادر.

وفي بعقوبة، أعلنت مصادر أمنية مقتل ستة أشخاص وجرح ثلاثة آخرين عندما أطلق مسلحون النار على حافلة تقل عدداً من الركاب في محافظة ديالى المضطربة.

وقالت المصادر: إن مسلحين أطلقوا النار على الحافلة في ناحية الكصيبة، شرق بعقوبة، ما أدى إلى مقتل ستة ركاب هم طفلان وامرأتان ورجلان.. ولم يكن ممكناً على الفور التعرف إلى هوية القتلى.

طالع دوليات



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد