Al Jazirah NewsPaper Friday  03/10/2008 G Issue 13154
الجمعة 04 شوال 1429   العدد  13154
فرحة العيد تتجلى بشكل أجمل هذا العام في عنيزة

عنيزة - بندر الحمّودي:

في الحفل الرسمي الذي حضره محافظ عنيزة المهندس مساعد اليحيى السليم بمناسبة العيد السعيد كانت الفعاليات مليئة كون ذلك هو اليوم الرسمي للحفل حيث تم تسيير المسيرة العملاقة في منتزهات الحاجب لتبدأ بعد ذلك الفنون الشعبية تقديم ألوانها المميزة كالسامري والحوطي والناقوز والخبيتي وقبل ذلك كله العرضة السعودية التي شارك فيها المحافظ وضيوفه والتي قدمتها فرق عنيزة الثلاث للفنون الشعبية بشكل مبهر وملفت للانتباه.

بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء في مأدبة يومية تقدمها لجنة الأهالي المنظمة لاحتفالات العيد هذا العام.

كما شهد الجميع فعاليات سباق الخيل الذى اقيم الساعة الرابعة عصرا وتكون من (ثلاثة اشواط) بالميدان المؤقت بالرايسية حيث كان الشوط الاول للخيل المبتدئه مسافة 1400م الثاني خاص بالافراس مسافة 1400م الثالث مفتوح لجميع الدرجات 1600م على كأس لجنة الأهالي.

كما تواصل التعبير عن فرحة عيد الفطر المبارك في عدد من الأحياء في عنيزة والمراكز التابعة لها كالعوشزية والروغاني وكذلك حي الوسطى وحي أم شان وأحياء أخرى في عنيزة.

وحول ذلك فقد أكد عدد من المواطنين في عنيزة أن الخطوة الجبارة التي قدمتها لجنة الأهالي في عنيزة محط أنظار الجميع كونها أعادت مظاهر العيد لما كانت عليه في سالف الزمن ليشارك الجميع فيها بعيداً عن الروتين والبروتوكولات التي قد تحرم العامة من المتعة والمشاركة حيث استطاع كل مواطن من المشاركة إما من خلال الفنون الشعبية أو الديوانيات الشعرية أو المسيرة التي تنطلق في كل يوم من أيام العيد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد