Al Jazirah NewsPaper Friday  03/10/2008 G Issue 13154
الجمعة 04 شوال 1429   العدد  13154
العيد يرفع أسعار الحلويات والمكسرات بالأحساء

الأحساء - زهير بن جمعة الغزال:

شهدت سوق المكسرات والحلويات انتعاشاً ملحوظاً حيث ارتفعت معدلات البيع بنسبة مائة في المائة نتيجة زيادة الطلب عليها لمناسبات عيد الفطر والأعراس والاحتفالات، وقال مستثمرون في هذا القطاع إن زيادة الطلب على المكسرات الخاصة بعيد الفطر والأعراس والمناسبات ساهم في ارتفاع أسعارها إذ تراوح سعر الصحن الواحد من 50 ريالاً إلى 100 ريال وذلك حسب الإكسسوارات ونوعية المكسرات المطلوبة المضافة إليها.

وأوضح أن بعض الأسر كانت قد استعدت مبكراً لهذه المناسبات حيث تعمد لتخصيص مبالغ تتراوح بين 8 - 12 ألف ريال لإحياء جلسات العيد والأعراس وأيضاً المناسبات الأخرى كالاحتفال بعيد الميلاد للأطفال وهكذا بينما المبالغ ترتفع في الأعياد والأعراس لتصل إلى حوالي 10 - 15 ألف ريال.

وقال إن جميع الأنواع موجودة وبكثافة طبيعية. وأوضح أحد العاملين في محل لبيع المكسرات أنه يزداد خلال فترة العيد الإقبال على الشراء من أجل هذه المناسبة السعيدة. وقال صاحب أحد المحلات أفاد أن الإقبال كبير جداً من المواطنين على شراء الحلويات والمكسرات سواء من الرجال أو النساء أو الشباب وغيرهم مما واجهنا صعوبة بالغة في الدخول بأحد المحلات لكثرة الرجال والنساء وبرفقتهم أطفالهم وأقاربهم.. وإضاف بأننا كنا على أتم الاستعداد لمواجهة الضغط الكبير على قدم وساق لموسم عيد الفطر خاصة.. وتطرق إلى زيادة العرض على الطلب قائلاً: إنه يعود إلى كثرة المستثمرين في هذا المجال خاصة الذين يظهرون في المواسم ويختفون خلال الأيام الأخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد