Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/09/2008 G Issue 13148
السبت 27 رمضان 1429   العدد  13148
التعاون والرائد هما (الأبطال) ومن لا يعترف بأنصاف الحلول سيكون هدافاً.. عبدالعزيز السناني لدردشة رمضانية:
تجربة الاتصالات يجب أن (تتكرر) في النقل التلفزيوني والبرامج (الوثائقية) غائبة في قناتنا..!

إعداد - عبدالواحد المشيقح

دردشة رمضانية زاوية يومية خلال شهر رمضان المبارك، نستضيف من خلالها إحدى الشخصيات المعروفة لنبحر معه في دردشة خفيفة. وضيفنا اليوم هو الأستاذ عبدالعزيز السناني مدير مكتب رعاية الشباب بالقصيم والشاعر المعروف.. فماذا قال:

* باختصار من أنت؟

- أنا مواطن مغروس (حباً) في ثرى هذا الوطن الطاهر واسمي عبدالعزيز بن عبدالله السناني.

* برنامجك اليومي في شهر رمضان كيف هو؟

- برنامجي موزع بين العمل بالمكتب والعبادة المكثفة والأصدقاء والمناسبات المرتبطة بالمكتب او الضرورة الاجتماعية.

* احتياجات المنزل هل تقضيها بنفسك؟

- هناك احتياجات مهمة أقوم بها أنا، أما الاحتياجات الأقل أهمية فالأولاد فيهم الخير والبركة.

* دعوة إفطار لمن توجهها؟

- أوجهها لأي إنسان يفكر قبل آذان المغرب بربع ساعة أين سيفطر، فهنا يكون الأجر والثواب، أما غير ذلك فللحبيب محمد العبدي وللحبيب سلطان المهوس.

من هو الشخص الذي تتذكره دائماً خلال شهر رمضان؟ - الشخص الذي أتذكره في رمضان وغير رمضان هما والدتي رحمها الله والتي فارقتنا قبل سنوات قليلة وصديق العمر المرحوم بإذن الله سريع الحمد السريع. فوالدتي أقضي معها أول الليل في رمضان، أما سريع فبقية الليل مع الأصدقاء. رحمهما الله رحمة واسعة وجميع موتى المسلمين.

* في سوق الأسهم هل أنت دائن أم مدان؟

- عطنا.. يابويزيد السؤال اللي بعده..!

* من تتوقع أن يفوز ببطولة الدوري؟

- أتمنى أن نخرج من تقليدية الأسئلة بالتوقعات من تتوقع يفوز(؟) هل توقعت أن تسجل هدفاً(؟) وغيره من هذه الأسئلة. أنا أتمنى أن يفوز الرائد أو الحزم ببطولة الدوري والتعاون ببطولة دوري الأولى والنجمة ببطولة دوري الثانية، بمعنى أتمنى لأندية المنطقة كلها التفوق والتصدر.

* ومن تتوقع أن يكون هدافاً للدوري؟

- رجعنا سؤالي اللي (على طيري اللي) ولكن أتوقع أي لاعب لا يعترف بأنصاف الحلول أمام المرمى!

* ما هي رسالتك لإدارة ناديك؟

- رسالتي ليست لإدارة نادٍ معين.. ولكن لموظفي المكتب أن لا يدخروا جهداً وفي كل الأوقات للمساعدة والوقوف مع الأندية كما هي التوجيهات الكريمة التي نتلقاها من سمو سيدي الرئيس العام وسمو نائبه الكريمين - حفظهما الله- وكذلك مسئولي الرئاسة في تقديم وتيسير كل الجهود لخدمة الشباب.

* لو كنت مسئولاً عن صفحة رياضية من هو الكاتب الذي تستقطبه؟

- سوف أستقطب كل قلم نزيه يحركة الضمير ولا تحركه العاطفة..!

* متى تعتقد أننا سنستغني عن الحكم غير السعودي؟

- عندما يحضر الحكم السعودي للملعب وهو لا يعلم من هما الفريقان اللذان سيقود مباراتهما وذلك لراحته النفسية وعدم الخوف من (جلد) الأقلام له قبل المباراة وبعدها، بمعنى أن يتخلص من كل الضغوط التي تفقدة أحياناً التركيز والدقة. فلا تنسى يا صديقي أن الحكم إنسان يتأثر بكل شيء، إما بالسلب أو الإيجاب..!

* هل تؤيد أن تقوم أكثر من قناة فضائية بنقل الدوري أم يقتصر النقل على قناة حصرية واحدة؟

- نعم.. فالتنافس مطلوب وهذا التنافس سينعكس على أداء هذه القنوات بالإخراج والتعليق وبالتأكيد نحن المستفيدون.. ولنا في الاتصالات وتعددها أكبر دليل.

* هل تتوقع أن نحقق أكثر من ميدالية ذهبية أولمبية خلال الخمسين سنة القادمة؟

- أتوقع أن نحصل على كل الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.. تدري ليه لأنه لن يسألني أحد بعد خمسين سنة عن مصداقيتي في الإجابة على هذا السؤال.. أما جوابي المنطقي فنحن شعب لا ينقصنا أي شيء فقط المطلوب تفعيل دور وزارة التربية والتعليم ودعم وزارة المالية دعماً مجزياً، وأبشر بالخير يا صديقي..!

* ماذا تطلب من هؤلاء:

اتحاد الكرة

- لا.. أطلب منهم أي شيء ولكن أتمنى لهم التوفيق فالمسئولية كبيرة والنشاطات أكبر والله يعينهم.

لجنة الحكام

- أن لا ينخرط أحد في سلك التحكيم حتى يخضع لاختبارات دقيقة سواء طبية أو نفسية، فأعتقد أن مهنة الحكم مهنة حساسة ودقيقة يتطلب من الشخص الذي سيمارسها أن يكون مهيئاً لها من كل الجوانب وأتمنى أن يكون أول شرط فيها برودة الأعصاب إلى درجة التجمد حتى نضمن عدم تأثره بما يكتب عنه..!

القناة الرياضية

- إن تنتج برامج رياضية متنوعة منها الوثائقية التي تؤرخ المسيرة الرياضية عندنا ومنها برامج التسلية الرياضية التي تمرر المعلومة الرياضية للمشاهدين بصورة جميلة ومحببة ومنها برامج المسابقات الرياضية بين اللاعبين والصحفيين الرياضيين والتي تتضمن الثقافة والمعرفة. فأعتقد لو تم هذا الأمر فستحظى هذه القناة المتطورة على كمية كبيرة من المشاهدة. كما أتمنى من الأستاذ القدير عادل عصام الدين وزملائه أن يركزوا على برامج التوعية الشبابية لأن هذة الفئة هي المستهدفة من كل الجوانب.

الصحافة الرياضية

- الإثارة مطلوبة وهي الوسيلة الأكبر للتسويق والتطوير ولكن يجب أن تكون بحذر وأن لا تمس جوانب على حساب جوانب أخرى وأن تقدم لنا رياضة وطن وليس رياضة أندية ولا ننكر أن من أسباب لفت الأنظار الى ملاعبنا هي صحافتنا الرياضية وأتمنى لهم التوفيق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد