Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/09/2008 G Issue 13148
السبت 27 رمضان 1429   العدد  13148
يقدم عرضاً لتجارب سبع شركات وطنية في شوال القادم
هيئة المواصفات والمقاييس تنظم (ملتقى الجودة)

الجزيرة - جمال الحربي:

تنظم الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس (الأمانة العامة لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة) ملتقى الجودة وعرض أفضل الممارسات لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة أواخر الشهر القادم.

وأوضح نبيل ملا مدير عام الهيئة أمين عام الجائزة أنه سوف يشارك في هذا الملتقى مجموعة من الخبراء العالميين في مجال الجودة من أمريكا وأوروبا واليابان حيث سيقومون بتسليط الضوء على التطورات العالمية في تطبيقات الجودة، وأهمية الجودة في تلبية رغبات ومتطلبات العملاء، والقيمة المضافة لها في تطوير المنشآت، وكذلك استعراض مفاهيم الجودة الشاملة، وأهمية تطبيقها بشكل علمي صحيح سعيا للارتقاء والتطوير المستمر وتحسين مستوى الأداء في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية لتلبية متطلبات وتوقعات المستفيدين بما يحقق الأهداف والغايات التي تتطلع إليها المنشآت.

كما سيسهم الملتقى في دعم برامج التنمية في ظل المنافسة الحادة التي تواجهها الصناعات الوطنية والخدمات في عصر العولمة، والانفتاح الاقتصادي والتوافق مع متطلبات واتفاقيات منظمة التجارة العالمية WTO.

وأضاف معاليه أن الملتقى سيتضمن العديد من الجلسات وعرضاً لأفضل الممارسات والتجارب المتميزة للمنشآت الوطنية الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة حيث سيقوم ممثلو الشركات الوطنية الفائزة باستعراض كيفية تطبيق متطلبات ومعايير الجائزة في منشآتهم للاستفادة من هذه التجارب المتميزة.

وبين ملا أن الشركات الوطنية التي ستقوم بعرض تجاربها في كيفية الحصول على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة هي: (شركة الاتصالات السعودية - شركة الإلكترونيات المتقدمة - شركة صافولا - شركة الجبيل للبتروكيماويات كيميا)، أما الشركات التي ستقوم بعرض أفضل الممارسات هي: (شركة بن زقر - شركة سافكو - الزامل للمكيفات).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد