Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/09/2008 G Issue 13148
السبت 27 رمضان 1429   العدد  13148
طلاب جامعة الملك سعود في خدمة المعتمرين

الجزيرة - الرياض

للسنة الثالثة على التوالي تنفذ جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة شؤون الطلاب برنامجاً تطوعياً بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي من خلال قيام الطلاب أعضاء نادي العمل التطوعي بالمساهمة الفاعلة في خدمة العتمرين خلال العشر الأواخر في هذا الشهر الفضيل بالحرم النبوي الشريف، حيث شارك (24) طالباً من كلية الطب من مختلف المراحل من أطباء الطوارئ والمسعفين. ويهدف البرنامج إلى التعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة المتعلقة بالتنفس والذبحة الصدرية والسكتات القلبية والدماغية والجلطات ومرض الصرع والتسمم ومرض السكري وكافة الحالات الإسعافية الطارئة للمعتمرين وزوار مسجد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وقد أوضح الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني المشرف على نادي العمل التطوعي أنه تم تقسيم الطلاب إلى ست مجموعات، لكل مجموعة أربعة طلاب يتناوبون على فترتين صباحيه ومسائية، ويتم توزيعهم على مراكز الهلال الأحمر التالية مركز الحرة الشرقية، قباء، سلطانة، السلام، الميقات، باب المجيدي، مع التمركز حول الحرم النبوي الشريف وقت الذروة (صلاة التراويح والقيام). ويتيح البرنامج للطلاب فرصه التطبيق العملي لما تعلموه في كلية الطب وزيادة خبراتهم من خلال الاحتكاك مع أطباء الطوارئ المتمرسين.

وقدم عميد شؤون الطلاب أ.د. فهد بن عبد المحسن المسند جزيل الشكر لسعادة رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي وكافة العاملين في الجمعية على حسن تعاونهم المثمر وتقديمهم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا البرنامج التطوعي الإنساني الخير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد