Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/09/2008 G Issue 13141
السبت 20 رمضان 1429   العدد  13141
فـواصل

* نجح الحكم (دولي صالات) مطرف القحطاني في إفساد مباراة الهلال والرائد بتدخلاته التحكيمية الغريبة وقراراته الخاطئة، ووضح عليه التوتر الذي لم يكن له مبرر، وبالأخص تجاه لاعبي الهلال، حيث كان ينطلق نحوهم بكل غضب عند ارتكابهم أي خطأ مهما كان بسيطاً ويهددهم بالبطاقات بلا داع؛ ليشكل مطرف في النهاية نقطة سوداء في تحكيم مباريات الأسبوع الثاني من الدوري.

* * *

* لم تسعف الخبرة اللاعب الشبابي زيد المولد وهو يرد بعنف على خطأ لاعب الأهلي إبراهيم هزازي بارتكابه سلوكاً غير رياضي عندما قذفه بالكرة فاستحق البطاقة الحمراء من الحكم الدولي خليل جلال.

* * *

* الاتحاد والهلال والنصر يسيرون بثبات في صدارة الدوري في أسبوعه الثاني بفوزين متتاليين لكل فريق، ومع ذلك تبقى الفرصة متاحة بشكل كبير للفرق الأخرى للحاق بركب الصدارة.

* * *

* كان مدرب الهلال كوزمين ذكياً ولماحاً وهو يسارع إلى إخراج النجم الكبير ياسر القحطاني في مباراة فريقه أمام الرائد رغم موقف الفريق الهلالي الحرج حينها بعد أن لاحظ المدرب مدى استهداف حكم المباراة مطرف القحطاني لياسر بشكل عجيب ومطاردته له في كل موقع مع احتساب أخطاء عكسية عليه ومنحه بطاقة صفراء (خيالية)!!

* * *

* يبدو أن الإشراق الذي كان عليه فريق الوطني الموسم الماضي سوف يختفي هذا الموسم؛ فالفريق خسر أول مباراتين له في الدوري، إحداهما على أرضه؛ ما سيجعل موقفه صعباً في الحفاظ على موقعه في الدوري الممتاز ما لم يبادر مدربه موسى صايب إلى استثمار فترة التوقف الحالية لمعالجة أوضاع فريقه ليظهر بصورة مختلفة عند استئناف الدوري رابع أيام عيد الفطر المبارك.

* * *

* يا ترى ما الذي أجبر لجنة المسابقات على إقامة جميع مباريات الأسبوع الثاني في الدوري الممتاز في يوم واحد؟! والمؤسف أن هذا الأمر سوف يستمر أغلب أسابيع الدور الأول رغم أن هذا الإجراء يقتل متعة الدوري ويحرم الجماهير من متابعة أكثر من مباراة مثيرة، كما أنه لا يشجع التوسع في الاستثمار الرياضي من قِبل الشركات؛ نظراً إلى محدودية مشاهدة كثير من المباريات لتضارب مواعيدها مع مباريات أخرى كبرى؛ ما يجعل الفرق الصغيرة تدفع الثمن غالياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد