Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/09/2008 G Issue 13141
السبت 20 رمضان 1429   العدد  13141
نهارات أخرى
تجريم المطعم الشهير
فاطمة العتيبي

تعلن أمانة مدينة الرياض بين الفينة والأخرى عن مداهمات مفاجئة لمطابخ المطاعم واكتشاف مخالفات كبيرة تضر بصحة المواطنين المترددين على هذه المطاعم..

والمخالفات قد تصل إلى لحوم مجهولة المصدر، وإلى مخالفات صحية عند العمالة، وإلى إعداد غير صحي للوجبات واستخدام طرق غير مأمونة لحفظ الطعام، وأيدي مجروحة وعدم وجود شهادات صحية لدى العمالة وعدم ارتداء قفازات صحية أثناء إعداد الطعام.

** هذه المخالفات تجعل أي مواطن عاقل يمتنع تماماً عن دخول كل المطاعم الشهيرة شمال الرياض حيث الخبر الذي نشرته الصحف يفيد باكتشاف مخالفات صحية في المطعم الشهير في الرياض.

** لم لا يذكر اسم المطعم الشهير حتى تُرد الغيبة عن المطاعم الأخرى التي لا شك ستتضرر وقد تكون بلا مخالفات وفي ذلك إحداث ضرر في مال بريء.

أما المطعم الشهير فلماذا نتردد حتى الآن في ذكر المطاعم المخالفة، هذه هي الوسيلة الناجعة لتعديل مستويات النظافة واحترام وتقدير المواطنين وصحتهم.

** لابد من النظر بصورة جادة إلى مسألة تجريم الإضرار بصحة المواطن، وجعل ذلك جريمة تدخل صاحبها المساءلة القانونية والقضائية..

فالتهاون وغش الناس في مأكلهم والإفادة والإثراء من وراء ذلك هي جريمة ولا شك ولن يكون كافياً للقضاء عليها ومكافحتها أسلوب (مطعم شهير في شمال الرياض) أو دفع غرامة قدرها خمسة آلاف ريال.

** التشهير بالمحدثين للضرر المباشر في صحة الناس وغشهم وخداعهم وسلب أموالهم بالباطل وتقديم المرض إليهم عبر آوانٍ لامعة وطاولات تتزين بالورد والإضاءة الخافتة هو جريمة لا تغتفر ومن أبسط العقوبات هي التشهير بالمطعم وصاحبه.



Fatemh2007@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 5105 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد